برعاية

5 حراس تألقوا هذا الموسم في القارة العجوز

5 حراس تألقوا هذا الموسم في القارة العجوز

انتهى الموسم الكرويّ على صعيد الأندية بعد إسدال الستار على دوري أبطال أوروبا لكرة وتتويج ريال مدريد باللقب، وكذلك اختتام كافة الدوريات في القارة الأوروبية العجوز، لكن موسم 2015-2016 كان شاهداً على تألق حراس مخضرمين وآخرين كانوا غير موجودين على الساحة.

يستحق الحارس الكوستاريكي الثناء بشكل كبير هذا الموسم، خاصة بعد كل الضغوطات التي تعرض لها قبل البداية، حين كان ريال مدريد يريد التفريط فيه مقابل استقدام الإسباني دي خيا، لكنه بقي في الفريق وأثبت أنه الأفضل في البداية حين كان الفريق يتخبط مع رافائيل بينيتز، وبعد وصول زيدان تابع تعملقه، وأذهل الجميع بتصديات خيالية، قادت فريقه نحو نهائي دوري الأبطال، حيث توّج باللقب على حساب أتلتيكو مدريد، وكذلك كان قريباً من برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

هو اسم معتاد في القارة الأوروبية، ومحلياً الحارس الإيطالي كان في معظم الأحيان قادراً على حماية عرين يوفنتوس، حيث قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري المحلي وكذلك الكأس، وقام بتصديات رائعة في الكثير من المباريات، كما ضرب أرقاماً قياسية على الصعيد المحلي حين حطم رقم الأسطورة دينو زوف، وكذلك حارس ميلان السابق روسي، حين حافظ على نظافة شباكه لمدة 972 دقيقة في الكالتشيو، وحينها بقي صامداً لأكثر من 9 مباريات متتالية.

صحيح أن الحارس السلوفيني لم يتوّج بأي لقب هذا الموسم مع فريقه أتلتيكو مدريد، لكنه وصل مع كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى نهائي دوري الأبطال، وكان قريباً من لقب الدوري. لكن الروخي بلانكوس خسر في الجولة ما قبل الأخيرة، وهو الذي تلقى إشادة من كل المتابعين بسبب مستواه الثابت، إذ لم تهتز شباك أتلتيكو في الدوري المحلي سوى 18 مرة، وهو الرقم الأفضل محلياً وثاني أوروبا بعد بايرن ميونخ.

حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان في الموعد هذا الموسم أيضاً، فرغم معاناة الفريق مع المدرب الهولندي لويس فان غال، وتلقيه الهزائم، كان دي خيا كلمة السرّ في الكثير من الأحيان، فلولاه لعانى الشياطين الحمر أكثر، إذ لعب دور السد المنيع، لا سيما حين قاد فريقه في نهاية الموسم للتتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب كريستال بالاس، وهو الذي سيحرس مرمى منتخب إسبانيا في أمم أوروبا 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا