برعاية

6 تمارين تمنحك عضلات بارزة

6 تمارين تمنحك عضلات بارزة

الكثير من الرجال لا يجدون الوقت الكافي للتمارين الرياضية في الجيم، ويلجأون لبعض التمارين في المكتب أو في المنزل، لكن آن الأوان أن تمارس بعض التمارين الرياضية القوية التي تعتمد على الوزن، ولكن في المنزل، والتي تساعد على تقوية العظام والأوتار والأربطة.

كما تساعد على تحفيز النمو بالنسبة للعظام، كما أنها تعمل على منع الإصابة والحفاظ على توازن الجسم، وهي تمارين بسيطة لا تحتاج إلى أدوات كثيرة ويمكن القيام بها في أي وقت، بالإضافة إلى أنها تراعي وجودك بالمنزل، وفيما يلي بعض من تلك التمارين:ـ

1) تمارين مشية المزارع: وفي هذا التمرين تمسك دمبل بأحد الذراعين، على أن يكون الدمبل بجوار الساقين، مع الحفاظ على استقامة الظهر طوال المشية التي يجب أن تكون بخطوات قصيرة، وبظهر مستقيم.

2) تمارين رفع الدمبل بساق واحدة، وفي هذا التمرين تمسك بأحد الذراعين، ثم تقوم برفع الساق المقابلة لأعلى بحيث توازي الأرض، ثم ترفع الدمبل صعودا وهبوطا، مع الوقوف على ساق واحدة، ورفع الدمبل في الاتجاه المعاكس، مع ثني الوركين وخفض الجذع حتى توازي الأرض.

3) تمارين الاستلقاء على الأرض على جانب واحد مع الامساك بالدمبل في اتجاه المعدة، والتناوب في رفع الساعد بشكل تصاعدي لأعلى وأسفل، بتكرار على جانب واحد، ثم التناوب بين الجانبين.

4) تمارين القرفصاء الخلفية والتي تزيد القوة مع الوركين والفخذين وتحد من خطر الإصابة في الركبة، وفيها تمسك بالحديد ثم ترفعه من وضعه القرفصاء مع دفع القدمين للخارج بعض الشئ، وثني والوركين والركبتين بشكل مناسب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا