فوائد ماء البقدونس

فوائد ماء البقدونس

منذ ما يقرب من 8 سنوات

فوائد ماء البقدونس

يعتبر القدونس من أهم أنواع النباتات التي تستخدم بكثرة وخاصةً في الطعام، حيث يعرف منذ زمن في منحه فائدة للجسم ويستخدم بعدة أشكال, مثل عصير البقدونس ومغلي البقدونس وهو غني بمضادات الأكسدة التي تجعل فوائد البقدونس للجسم عديدة.

كما أن إضافة البقدونس للطعام تزيده فائدة غذائية؛ وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية كبيرة، كما يمكن تناول البقدونس على هيئة شراب من خلال نقعه بالماء المغلي لفترة من الزمن.

يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين ج الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى, كما أنه مضاد للأكسدة أيضا, كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم والفوسفور.

برز البقدونس أحد الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف حيث يعتبر البقدونس مصدر جيد لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي, إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروبا سحريا لمن يريدون اتباع الرجيم, والأفضل أن لا يستخدم بشكل أساسي في الرجيم.

فبالرغم من أنه يعتبر أحد أقوى أنواع الشاي للرجيم, لكنه يعمل كعامل مساعد حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم. وهو طريقة من طرق خسارة الوزن بالأعشاب.

وينصح بتناول البقدونس مشروبا أو مضافا إلى الطعام من أجل الوقاية من مرض السرطان فهو يحتوى على مضادات الاكسدة كما المركب العضوى المعروف باسم ” المايرسيتيسين” والذى يعمل على منع نمو الاورام كما يعمل على مواجهة الشقوق الحرة مثل ” البنزوبيرين” والذى يسبب السرطان والذى يهدد من يتناول او يتواجد فى محيط مدخنى السجائر .

ويستخدم زيت البقدونس فى علاج وتطهير القولون فهو يعمل على التخلص من الغازات بالامعاء ، كما يحسن من عملية الهضم عن طريق المساعدة فى هضم اللبروتينات والزيوت كما يعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الفضلات بشكل سريع ، كما ينظف الجسم من السموم ويستخدم كمدر طبيعي للبول ويستخدم كملين للامعاء .

الخبر من المصدر