برعاية

رونالدو هدافا لدوري الأبطال بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه

رونالدو هدافا لدوري الأبطال بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه

توج مهاجم ريال مدريد الاسباني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافا لمسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2015-2016 والتي كان لقبها من نصيب فريقه على حساب جاره ومواطنه اتلتيكو مدريد 5-3 بركلات الترجيح في المباراة النهائية على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وانهى رونالدو الذي سجل الركلة الترجيحية الحاسمة للنادي الملكي، الموسم برصيد 16 هدفا وفشل في معادلة او تحطيم رقمه القياسي في المسابقة في موسم واحد وهو 17 هدفا وحققه خلال قيادته النادي الملكي لقبه للقب العاشر في المسابقة الموسم قبل الماضي.

وتقدم مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي البطولة هذا الموسم بفارق7 اهداف على مهاجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي و8 اهداف عن زميل الاخير في الفريق البافاري الدولي الالماني توماس مولر ومهاجم الغريم التقليدي برشلونة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز.

كما يملك رونالدو الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف الاجمالية في دوري اوروبا برصيد 93 هدفا، بفارق 10 اهداف امام نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي.

وهنا افضل هدافي الموسم الحالي:

16 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)

9 اهداف: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الالماني)

8 اهداف: الالماني توماس مولر (بايرن ميونيخ الالماني)، الاوروغوياني لويس سواريز (برشلونة الاسباني)

7 اهداف: الفرنسي انطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني)

6 اهداف: الروسي ارتيم دزيوبا (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، والارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

أفضل الهدافين في دوري ابطال اوروبا منذ انطلاق المسابقة بصيغتها الجديدة موسم 1992-1993 (لا تحتسب الاهداف المسجلة في الادوار التمهيدية):

3- الاسباني راوول غونزاليس 71

4- الهولندي رود فان نيستلروي 56

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا