برعاية

مقارنة شاملة بين رونالدو وميسي فردياً وجماعياً

مقارنة شاملة بين رونالدو وميسي فردياً وجماعياً

أعدت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً يقارن بين ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بعد تتويج الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته يوم أمس السبت وحصوله على لقب الهداف برصيد 16 هدف.

وعقدت الصحيفة مقارنة بين النجمين من حيث عدد الألقاب والتي انتصر بها ميسي نظراً لتتويجه بالعديد من الألقاب رفقة برشلونة.

وتوج ميسي بلقب دوري الأبطال في 4 مناسبات أعوام (2005، 2009، 2011، 2015) في حين حصل رونالدو على 3 ألقاب اثنان مع ريال مدريد (2014، 2016) وواحد رفقة مانشستر يونايتد عام 2008.

ويتفوق النجم الأرجنتيني على صاروخ ماديرا في ألقاب الدوري المحلي أيضاً، حيث فاز البرغوث بلقب الليجا الإسبانية ثماني مرات في المقابل توج رونالدو بأربعة ألقاب فقط، ثلاثة رفقة مانشستر يونايتد وواحد مع الميرنجي.

أما فيما يخص الكؤوس المحلية فإن الأفضلية للدون هذه المرة الذي حصل على 5 ألقاب وهم كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة وكأس ملك إسبانيا مرتين، بينما حصل ميسي على لقب الكوبا ديل ري 4 مرات.

وفيما يتعلق بالألقاب القارية فقد حصل ميسي على 6 ألقاب موزعين بكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وبنفس المعدل بالنسبة لكأس العالم للأندية، في حين حصل رونالدو على نصف هذا العدد بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية مرتين فقط مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، ولقب كأس السوبر الأوروبي عام 2014.

واتجهت الصحيفة أبعد من ذلك في مقارنتها واستعرضت إنجاز كل لاعب في جائزة الكرة الذهبية والتي صبت أيضاً في مصلحة النجم الأرجنتيني.

وترشح ميسي لجائزة البالون دور في 9 أعوام وحصل على الجائزة في 5 مناسبات، في حين ترشح رونالدو في 8 مناسبات وتوج بها 3 مرات فقط.

لكن رونالدو يتفوق بجائزة الحذاء الذهبي على ميسي التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بعد نهاية كل موسم، حيث توج بالجائزة 4 مرات مقابل 3 لميسي.

ويواصل رونالدو تفوقه على ميسي في عدد الأهداف التي أحرزها عبر مسيرته والتي تبلغ 543 هدف  رفقة الأندية التي مثلها والمنتخب البرتغالي، أما ميسي فقد أحرز 503 أهداف مع برشلونة والمنتخب الأجنتيني، ويعود ذلك لأن الدون أكبر بحوالي عامين وخاض عدد مباريات أكثر.

أبرز الأرقام القياسية لكلا النجمين:-

** صاحب أكبر عدد من الأهداف في المسابقات الأوروبية بـ96 هدف.

** الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 94 هدف.

** صاحب أكبر عدد من الأهداف بموسم واحد من دوري الأبطال، حيث أحرز 17 هدف موسم 2013-2014.

** أكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الدوري الإسباني، 30 هاتريك.

** الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 360 هدف.

** الهداف التاريخي لريال مدريد في الليجا برصيد 256 هدف.

** الهداف التاريخي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا برصيد 78 هدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا