برعاية

نهائي ميلانو (2): الجوائز المالية

نهائي ميلانو (2): الجوائز المالية

يلتقي اليوم ريـال مدريد وأتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بطولة الأمجاد والفخامة والتاريخ. ولكن جوائز البطولة المالية باتت لا تقل أهمية وقيمة عن تحقيق الكأس الغالية، فدعونا نلقي نظرة على ما سيحققه الناديان هذه الليلة في نهائي ميلانو.

حتى هذه اللحظة جمع ريال مدريد 38.5 مليون يورو من الجوائز المالية في هذه النسخة من دوري الأبطال، فيما حصل أتلتيكو مدريد على 37 مليون يورو. ولكن هذه المبالغ لا تشمل حصة السوق، وهي المتعلقة بحجم حقوق النقل التلفزيوني لدوري الأبطال في إسبانيا. ولكن يتوقع أن يحصل كل منهم على مبلغ إضافي يتراوح بين 20-25 مليون يورو يمثل الحصة السوقية.

أما المباراة النهائية فجوائزها قيّمة للغاية، فالوصيف سيضمن إضافة 10.5 مليون يورو لرصيده، فيما سينال البطل 15 مليون يورو إضافية جائزة تحقيقه للقب دوري أبطال أوروبا. وبذلك وبحسبة تقريبة سيصل مجموع جوائز الريال في حال تحقيق اللقب إلى 53.5 مليون يورو، وبإضافة الحصة السوقية سيكون نصيبه بين 73.5 مليون و 78.5 مليون يورو تقريباً. وفي حال حلوله وصيفاً سينال ما بين 69 مليون و74 مليون يورو.

أما الأتليتي فستكون قيمة جوائز الأداء في حال تحقيقه اللقب 52 مليون يورو، وباحتساب حصة السوق ستكون بين 72 مليون و77 مليون يورو، أما الوصافة فستجعل مجموع جوائزه بين 67.5 مليون و72.5 مليون يورو تقريباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا