برعاية

مكرم سلامة لـ«الشروق»:نحترم جمّال.. لكننا أجدر بالكأس

مكرم سلامة لـ«الشروق»:نحترم جمّال.. لكننا أجدر بالكأس

قدّم لاعب الدائرة بالنادي الافريقي مكرم سلامة موسما متميزا دفاعا وهجوما وكان واحدا من هدافي الفريق. سلامة ابن المكنين لاعب معروف بأخلاقه العالية وانضباطه داخل الميدان وخارجه... حاورناه حول حظوظ الافريقي في كأس تونس ومستقبله مع الفريق والمنتخب وهذا نض الحوار.

تستعدون لخوض نهائي كأس تونس أمام نادي كرة اليد بجمّال فهل يمكن القول أن الافريقي في طريق مفتوح للظفر باللقب ؟

لا أقول أننا في طريق مفتوح لأن نادي كرة اليد بجمّال فريق محترم وقدّم وجها ممتازا في سباق الكأس ووصوله للنهائي يؤكد ذلك ولكن النادي الافريقي أكثر خبرة ومتعوّد على الألقاب وسنخوض النهائي بكل روح انتصارية ونحن نريد هذا اللقب كهدية للجمهور الذي يعشق فريق كرة اليد ويسانده دائما.

وهل قمتم بتحضيرات خاصة للنهائي ؟

سنتحول الى توزر يوم الأربعاء للتعود على الطقس والتركيز على مباراة النهائي التي سنفوز بها لنؤكد أننا نستحق هذا اللقب بعد المسيرة الرائعة والصعبة التي قمنا بها في سباق الكأس حيث أزحنا النجم والترجي عن جدارة وهذا يؤكد قيمة النادي الافريقي.

لكن هناك من يقول أن التحكيم كان منحازا للإفريقي وأهداه بطاقة الترشح للنهائي على حساب الترجي؟

نفس طاقم الحكام خسرنا معه دربي البطولة ولم نرم المسؤولية عليه وقبلنا بأخطائه ضدنا وبالنسبة لدربي الكأس فنحن كنا الأفضل وأظهرنا قوة شخصية كبيرة و كان دفاعنا قويا جدا ومن يقدر على منع منافسه من التسجيل لمدة 15 دقيقة فهو حتما جدير بالترشح. والحمد لله أننا انتزعنا ذلك الترشح لأن الافريقي يستحق التتويج هذا الموسم بلقب على الأقل.

في الموسم الفارط حققتم رباعية تاريخية، لكن ورغم المحافظة على نفس الرصيد البشري فإن الافريقي لم يتمكن من تحقيق نفس النجاحات... لماذا؟

الجميع يعلم أن الافريقي عاش ظروفا صعبة في بداية الموسم وأثّر هذا على تحضيراتنا ومع ذلك فإننا راهنّا على 3 ألقاب ولعبنا نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة وخسرنا أيضا بطولة تونس بعد هزيمة في الدربي بفارق هدف وبصعوبة كبيرة. وبقي أمامنا لقب الكأس واذا تمكنا من الفوز به فأنا أعتبر أن موسمنا ناجح.

ما الذي تغيّر في الافريقي مقارنة بالموسم الفارط؟

نحن لا نلعب بمفردنا وهناك فرق تحسنت كثيرا مثل النجم الساحلي والزمالك المصري عاد بفريق ممتاز جدا والترجي كذلك قام بانتدابات كبرى ووضع كل الامكانيات المادية عكس الافريقي الذي غادره اسلام حسن وأنور عياد ولم نقم بتعزيزات وزد على ذلك الصعوبات المادية التي عشناها في بداية الموسم.

أنت من العناصر التي تحظى بثقة تامة من المدرب حافظ الزوابي حتى أنه كان لا يعوّل بتاتا على لاعب الدائرة يسري الغالي ،فهل هذا ما جعلك تتألق بصفة لافتة؟

من الطبيعي أن يتحسن مستواي وأقدم الاضافة عندما أعلم أن المدرب وضع ثقته بي وخيّرني على يسري الغالي وأظن أنني كنت عند حسن ظن حافظ الزوابي والدليل أنني كنت ألعب في الدفاع وفي الهجوم وأسجل عديد الأهداف في كل المقابلات وخاصة أمام الترجي والنجم.

وجود حافظ الزوابي في المنتخب يجعلك تنتظر دعوتك لتعزيز صفوف الفريق الوطني في المواعيد القادمة ... أليس كذلك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا