برعاية

تاريخ مانشستر يونايتد منذ نشاته حتى إعلان مورينهو مدربا له !

تاريخ مانشستر يونايتد منذ نشاته حتى إعلان مورينهو مدربا له !

هاى كورة_ بالطبع أسال خبر تعيين مانشستر يونايتد الإنجليزى رسميا السيد جوزيه مورينهو مديرا فنيا للفريق الكثير من الحبر فقيمة مورينهو عظيمة فى عالم التدريب كما إن اليونايتد أحد أعظم وأهم أندية أوروبا والعالم على الإطلاق.

مانشستر يونايتد اللمملوك حاليا لعائلة جليزر الامريكية تأسس  عام 1878 وكان يسمى النادي آنذاك باسم  سكة حديد لانكشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم اختصار الاسم بعد ذلك إلى نيوتن هيث وانضم إلى الدوري الإنجليزي  للمرة الأولى في 1892 وتعرض النادى للأفلاس لكن تم شرائه من قبل السيد جون هنرى ديفيز 1902 وتم تغيير إسمه لمانشستر يونايتد .

بحسبة جوجل الاخيرة فإن 5% من سكان العالم يشجعون النادى الأشهر فى إنجلترا بمايوازى 350 مليون نسمة ومنذ 1938 حتى الآن لم يغيب مانشستر يونايتد عن الدورى الإنجليزي سوى مرة وحيدة 1975 عندما هبط.

ملعب الأولد ترافورد هو أيقونة النادى وتم تأسيسه 1909 وتعرض للقص من القوات الألمانية النازية وتسلم النادى فيما بعد مبلغ كبير لإصلاحه من قبل الألمان وتم تجديده بالكامل حتى صار يتسع ل 75 ألف متفرج .

مانشستر يونايتد يمتلك سجل رائع من الألقاب حيث حقق طوال تاريخه 73 لقبا محليا وقاريا وعالميا منها عشرين لقبا فى البريمير ليج وثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا وكأس عالم وحيد ومن أشهر مدربى الفريق السير أليكس فيرجسون الذى حقق مع الفريق 38 لقبا ويليه السير مات بوسبى الذى حقق عشرة ألقاب مع الفريق أبرزها دورى أبطال أوروبا 1968.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا