برعاية

كلاتنبيرج.. "الكهربائي" الذي سيحكم نهائي "ميلانو"

كلاتنبيرج.. "الكهربائي" الذي سيحكم نهائي "ميلانو"

ستكون الأضواء مسلطة على الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، عندما يدير نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء غدٍ السبت، بين ريال مدريد وضيفه أتلتيكو مدريد، وهو الذي يمتلك سيرة ذاتية مثيرة للاهتمام، لا سيما ما يتعلق بخلفيته كونه عمل كهربائيًا سابقا.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" بمدينة "ميلانو" الإيطالية نهائي دوري أبطال أوروبا بين الأتلتي والريال في مباراة ستكون تحت قيادة الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج.

كلاتنبيرج والذي يبلغ من العمر 41 عاما، ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية في تقرير عنه أنه كان يعمل كهربائيًا سابقا، ولحبه وولعه بالتحكيم وكرة القدم، أصبح أصغر حكم يقوم بإدارة مباراة في مسابقات الدوري المختلفة في إنجلترا، فضلا عن أنه سادس حكم إنجليزي يحكم نهائي كأس أوروبية منذ 2010، حين أدار هاورد ويب نهائي دوري الأبطال بين إنتر ميلانو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني.

ويمتلك كلاتنبيرج سيرة ذاتية جيدة، حيث إنه بدأ لأول مرة التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2004، ودخل القائمة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي "الفيفا" في 2006، وهو ما سمح له بعد عامين بأن يقوم بإدارة أول مباراة في دوري أبطال أوروبا، والتي جمعت بين فناربخشه التركي وبودابست المجري.

ويشتهر كلاتنبيرج في الملاعب الإنجليزية بمباراتين شهدتا أحداث مثيرة للجدل؛ إذ إنه في أكتوبر 2012، أدار مباراة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج"، وهو اللقاء الذي فاز به الشياطين الحمر بنتيجة (3-2)، وقد شهدت المواجهة جدل كبير، حيث اتهمه تشيلسي بأنه السبب في خسارته بعد أن طرد لثنائي إيفانوفيتش وفرناندو توريس، فضلا عن أن الهدف الثالث الذي سجله المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" جاء من تسلل واضح.

ولم يتوقف الجدل في هذه المباراة عند هذا الحد، فقد تقدم تشيلسي ببلاغ رسمي ضد كلاتنبيرج أمام الاتحاد الإنجليزي، حيث اتهمته إدارة "البلوز" بأنه وجه ألفاظ غير لائقة للاعب النيجيري جون أوبي ميكيل، وهو الاتهام الذي تم إسقاطه فيما بعد.

تشيلسي كان بطل موقعة أخرى لكلاتنبيرج، وكانت في الموسم المنصرم هذه المرة، حيث جمعت "البلوز" مع توتنهام في مباراة شهدت أحداث عنف مؤسفة بين لاعبي الفريقين، وبطاقات صفراء وحمراء، وجعل توتنهام يدخل تاريخ "البريميرليج" من حيص حصول لاعبيه على 9 بطاقات صفراء خلال مباراة واحدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا