برعاية

بلجيكا.. الحصان الأسود في كأس أوروبا

بلجيكا.. الحصان الأسود في كأس أوروبا

مع امتلاكها مجموعة من اللاعبين البارزين وبعد التأهل إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2014، ستكون بلجيكا مرشحة محتملة للتتويج ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، لكنها تحتاج إلى تألق أفضل لاعبيها في ظل غياب القائد فينسنت كومباني بسبب الإصابة.

وأدى المستوى الذي قدمته بلجيكا في التأهل لدور الثمانية قبل الخروج أمام الأرجنتين، إضافة إلى الأداء المقنع في التصفيات، إلى تصدرها تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات طوال خمسة أشهر.

ويملك المدرب مارك فيلموتس وفرة من المواهب يقودهم كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، وأكسل فيتسل (زينيت سان بطرسبرغ)، وتيبو كورتوا وإيدن هازارد (تشلسي) الذي يفترض أن يكون القائد الجديد للفريق في ظل غياب كومباني.

وتحتاج بلجيكا -إذا أرادت عبور المجموعة الخامسة التي تضم ايطاليا والتشيك والسويد- إلى أن ينفض هازارد الغبار عن نفسه بعد موسم سيئ مع تشلسي لم يقدم فيه سوى لمحات بسيطة من موهبته.

وفي حال عاد هازارد إلى مستواه وعمل بتناغم مع دي بروين فسيكون لدى بلجيكا اثنان من أكثر اللاعبين خطورة ولديهما القدرة على تحديد نتائج المباريات.

وهناك مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب يلعبون في الدوري الإنجليزي وتريدهم بلجيكا في حالة انتعاش، بعد موسم مرهق مع أنديتهم، حيث عانت مجموعة منهم من الإصابات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا