برعاية

مفارقات | آرسنال بطلاً لأرباح البث التلفزي وليستر خامسًا!

مفارقات | آرسنال بطلاً لأرباح البث التلفزي وليستر خامسًا!

هناك أشياء لا تُشترى بالمال ولا تحققها البطولات...

هناك أشياء لا تُشترى بالمال مثل الألقاب والبطولات، هذا ما فعله ليستر سيتي وبرهنته مسيرته في البريميرليج الموسم المنقضي، لكن هناك أشياء أخرى أهم لا تستطيع الأموال أو حتى الألقاب التأثير عليها، انها الفخامة!.

ليستر سيتي تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه بجمع أكبر عدد من النقاط خلال موسم 2016/2015، ومع ذلك فشل في تصدر لائحة أكثر الأندية تحقيقًا للأرباح من النقل التلفزي للمباريات وعدد آخر من مصادر الدخل على النقيض من آرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فرغم اخفاقهم في المنافسة إلا أنهم حافظوا على وضعيتهم كأشهر الأندية البريطانية والعالمية.

وتفوق ليستر سيتي في هذا السباق على ليفربول وتشيلسي اللذين احتلا المركزين السادس والسابع.

ويحصل كل ناد إنجليزي على حصة متساوية من نقل مبارياته على الصعيد المحلي (21.9 مليون جنيه إسترليني)، ومبلغ (29.4 مليون جنيه إسترليني) ربح عن نقل المباريات خارج بريطانيا، بالإضافة لربح تجاري لكل ناد يتجاوز الأربعة ملايين جنيه إسترليني على حسب المركز الذي يحتله في المنافسة على اللقب وهذا ما ساعد آرسنال في التصدر وتوتنهام على التواجد في المركز الرابع وليستر سيتي على احتلال المركز الخامس أمام ليفربول وتشيلسي.

ووصلت أرباح نادي أستون فيلا، متذيل جدول الترتيب العام للبريميرليج وأول الفرق الهابطة إلى التشامبيونشيب، من البث التلفزي مبلغ 66 مليون جنيه إسترليني و622 ألف إسترليني ليحتل المركز الـ20 في تلك القائمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا