برعاية

تأهل موجوروزا وهاليب وفافرينكا وموراي ونيشيكوري في رولان جاروس

تأهل موجوروزا وهاليب وفافرينكا وموراي ونيشيكوري في رولان جاروس

واصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، عقب تأهله للدور الثالث للمسابقة إثر فوزه على الياباني تارو دانييل بنتيجة 7 / 6 (9 / 7) و6 / 3 و6 / 4 في الدور الثاني للبطولة اليوم الأربعاء.

واحتاج فافرينكا، الذي بلغ الدور الثاني بشق الأنفس عقب خوضه خمس مجموعات في مباراته الافتتاحية للبطولة، إلى أكثر من ساعتين للإطاحة باللاعب الياباني المصنف رقم 93 عالميا الذي ولد بمدينة نيويورك الأمريكية.

ولم يتلق فافرينكا 31/ عاما/ الذي خاض مباراته العاشرة بالدور الثاني لبطولة فرنسا، أي خسارة في بطولات جراند سلام أمام أحد المنافسين المغمورين منذ خمسة أعوام حينما خسر أمام سيموني بوليلي الذي كان يحتل الترتيب 116 عالميا آنذاك في بطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام .2011

ويلتقي فافرينكا في الدور الثالث مع الفرنسي جيرمي تشاردي الذي اجتاز عقبة التشيكي بافلاسك آدم بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 و6 / .4

وأعرب فافرينكا، الذي تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي البطولة العام الماضي، عن سعادته بالفوز على دانييل حيث قال “أشعر بالارتياح للفوز بعد ساعتين من اللعب، لقد كانت المباراة صعبة حقا”.

أضاف اللاعب السويسري، المصنف الثالث للبطولة “لم أكن أعرف طريقة لعبه جيدا، وكنت سعيدا لإنهاء المباراة بثلاث مجموعات نظيفة والتأهل للدور المقبل”.

وصعد البريطاني أندري موراي المصنف الثاني في البطولة إلى الدور الثالث بفوزه الصعب والمثير على الفرنسي ماتياس بورجي بنتيجة 6 / 2 و2 / 6 و4 / 6 و6 / 2 و6 / 3 في مباراة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وخاض النجم الاسكتلندي بذلك عشر مجموعات خلال ثلاثة أيام فقط، بعدما لعب خمس مجموعات خلال مباراته الأولى في البطولة.

وضرب موراي موعدا في الدور الثالث مع الكرواتي إيفو كارلوفيتش الي تغلب على الاسترالي جوردان طومبسون بنتيجة 6 / 7 (2 / 7) و6 / 3 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 7 (4 / 7) و12 / .10

وبات كارلوفيتش 37/ عاما/ أكبر لاعب سنا يتأهل إلى الدور الثالث لإحدى بطولات جراند سلام منذ الأمريكي جيمي كونورز عام .1991

وتأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس للبطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الروسي أندري كوزنيتسوف 6 / 3 و6 / 3 و6 / 3 في الدور الثاني للبطولة.

كما تأهل الأسباني فيرناندو فيرداسكو 32/ عاما/ المصنف 52 عالميا إلى الدور الثالث بالتغلب على الكرواتي إيفان دوديج 6 / 2 و6 / 1 و6 / 3 .

ويلتقي فيرداسكو في الدور الثالث مع نيشيكوري 26/ عاما/ لتكون المواجهةالرابعة بينهما علما بأن فيرداسكو حقق الفوز في اثنتين من المواجهات الثلاث السابقة بين اللاعبين فيما كان الفوز في المواجهة الأخيرة بينهما من نصيب نيشيكوري في بطولة إنديان ويلز العام الماضي.

وفي مباريات أخرى اليوم ، فاز الأمريكي جاك سوك المصنف الثالث والعشرون للبطولة على الألماني داستن براون 6 / 3 و7 / 6 و6 / 2 والألماني ألكسندر زفيريف على الفرنسي بيير هوج هيربرت 5 / 7 و6 / 2 و7 / 6 و7 / 5 ، والروسي تيمراز جاباشفيلي على الفرنسي بينوا بيير بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 و3 / 6 و6 / .2

كما فاز الاسترالي نيك كيرجيوس على الهولندي إيجور سيسلينج بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 و6 / 1، والأمريكي جون إيسنر على البريطاني كيلي إيدموند بنتيجة 6 / 4 و6 / 4 و6 / 4، وانسحب الصربي دوسان لايوفيتش أمام مواطنه فيكتور ترويسكي في المجموعة الرابعة، حيث كانت النتيجة تشير لتقدم ترويسكي بمجموعتين لواحدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا