برعاية

غضب الأهلوية من قرعة أفريقيا وابتعاد الزمالك.. ثقة زائدة أم سخرية مستحقة؟

غضب الأهلوية من قرعة أفريقيا وابتعاد الزمالك.. ثقة زائدة أم سخرية مستحقة؟

بمجرد سحب قرعة دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، توالت عشرات التعليقات، بل المئات أو الآلاف من تعليقات مشجعي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن الغضب من ابتعاد الزمالك.

(القاهرة - mbc.net) بمجرد سحب قرعة دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، توالت عشرات التعليقات، بل المئات أو الآلاف من تعليقات مشجعي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن الغضب من ابتعاد الزمالك.

فقبل القرعة كان الكثير من مشجعي الأهلي يمنون أنفسهم بالوقوع في مجموعة واحدة إلى جوار الزمالك كنوع من التفاؤل بمواجهة الغريم التقليدي في دوري الأبطال، وكذلك لمحاولة فرض المزيد من الهيمنة على المنافس.

والأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري الأبطال مقابل خمسة ألقاب للزمالك، لكن ما يدعو جماهير الأهلي للتفاؤل أنه في كل مرة يقع فيها الزمالك في طريق الشياطين الحمر، يتمكن رجال صالح سليم من الصعود أعلى منصة التتويج في نهاية البطولة.

وحتى الآن يقول تاريخ المواجهات في دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك أنها خاضا ثماني مباريات وجها لوجه، ولم ينجح الزمالك في تحقيق أي فوز على الصعيد القاري باستثناء في كأس السوبر الأفريقي عام 1994.

وفي المباريات الثماني بدوري الأبطال فاز الأهلي خمس مرات، بينما سيطر التعادل على اللقاء في ثلاث مباريات أخرى، وجاءت المواجهات في 2005 و2008 و2012 و2013 وتوج الأهلي باللقب في الأعوام الأربعة.

ليس هذا فقط، بل أن فوز الأهلي ذهابا وإيابا في 2005 شهد أول سقوط للزمالك على أرضه في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال رغم أن هذا الرقم ظل صامدا لسنوات وسنوات حتى خسر 2-1 أمام الأهلي في 25 سبتمبر/أيلول وجاء الهدفان بواسطة عماد متعب ومحمد بركات فيما سجل حازم إمام هدف الفريق الأبيض الوحيد.

سخرية مستحقة أم ثقة زائدة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا