برعاية

فان غال..250 مليوناً صفقات ولم يحصد سوى بطولة واحدة!

فان غال..250 مليوناً صفقات ولم يحصد سوى بطولة واحدة!

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الاثنين إقالة المدرب الهولندي لويس فان غال بعد ضغط جماهيري كبير ونتائج مخيبة للآمال لفريق اعتاد الصعود على منصات التتويج والمنافسة في الكرة الإنجليزية، حيث نجح في ذلك الأمر مرة واحدة فقط كانت حيث توج اليونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مؤخرا.

وتسلم المدرب الهولندي الذي عاش معه "الشياطين الحمر" أحد أسوأ المواسم في عام 2014، بعدما عُين مدربا ليونايتد في شهر مايو/أيار 2014 ليخلف ديفيد مويز الذي أقيل بعد عشرة أشهر كارثية بإستاد أولد ترافورد، لكنه فشل هذا الموسم في تجاوز دور المجموعات في دوري الأبطال، كما أخفق في التأهل لمسابقة المستوى الأول للأندية في أوروبا في الموسم التالي لينتزع مانشستر سيتي غريمه التقليدي المركز الرابع.

وشكلت النتائج التي سجلها المدرب مع الفريق جدلا واضحا طالبت فيه الجماهير بإقالته من منصبه، خاصة أن إدارة النادي منحت المدرب مبلغا ضخما للتعاقدات مع اللاعبين بلغ 250 مليون جنيه إسترليني، أضف إلى هذا أن المدرب تخلى عن أبرز اللاعبين أمثال الأرجنتيني دي ماريا والمكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) وفان بيرسي الهولندي وغيرهم ممن أبدعوا في الأندية التي انتقلوا إليها بعدما تخلى عنهم فان غال.

ونشرت صحيفة "مترو" البريطانية تقريرا كشفت فيه عن الصفقات التي تعاقد معها المدرب ولم تقدم ما هو مأمول للفريق لتصبح الخسارة مضاعفة على الشياطين الحمر، وأظهرت كيف استطاع فان غال القضاء على مبلغ ضخم بلغ 250 مليون جينيه استرليني منذ وصوله إلى النادي في مايو/أيار 2014 وتاليا أسماء وقيمة اللاعبين.

1-أنخيل دي ماريا (59.7 مليون جينيه إسترليني)

استقطب مان يونايتد، الأرجنتيني دي ماريا صانع الألعاب لصفوف الفريق لكن بعد بداية رائعة وبعد موسم واحد فقط، غادر الارجنتيني لباريس سان جيرمان حيث باعه "الشياطين الحمر" إلى سان جيرمان بـ 44 مليون جنيه استرليني بعدما فشل فان غال في توظيفه بالشكل المطلوب في أولد ترافورد.

2-أنتوني مارسيال (36 مليون جينيه إسترليني)

على الرغم من أن الصفقة أثارت الدهشة باستقطاب الفرنسي الشاب مارسيال الصيف الماضي من حيث المبلغ لصغر سنه، إلا أن اللاعب الشاب لديه كل المقومات التي تجعل منه نجما في المستقبل وفعلا كان المهاجم الفرنسي أحد أبرز اللاعبين في يونايتد جنبا إلى جنب مع حارس المرمى ديفيد دي خيا حيث سجل 17 هدفا.

3-أندير هيريرا (29 مليون جنيه)

استقطب فان غال اللاعب الإسباني أندير هيريرا ولعب 36 مباراة مع الشياطين الحمر منذ انتقاله قادما من اثليتيك بيلباو، وهناك قسم كبير من جماهير اليونايتد يرون فيه صفقة جيدة وناجحة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كحصيلة لمشاركته هل استحق فعلا المبلغ الباهظ حيث سجل 13 هدفا في 72 مباراة؟

انتقل شو من ساوثامبتون لكن الإصابة التي تعرض لها الظهير الأيسر بداية الموسم في سبتمبر، جعلت فان غال لا يستفيد من خدمات اللاعب البالغ من العمر 20 عاما والذي عاد مؤخرا إلى التدريبات رغم المبلغ الكبير المدفوع للاعب.

ممفيس ديباي قدم لليونايتد من ايندهوفن الهولندي العام الماضي، لكن اللاعب لم يقدم نجاحا كبيرا مع المدرب رغم الموهبة التي يملكها، بل إن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما لم يكن في تشكيلة فان غال لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لأسباب فنية مما يدل على عدم رضى على أدائه.

مورجان شنايدرلين صارع من أجل ايجاد مكان اساسي مع الفريق، واعتقد العديد من أنصار يونايتد أنه سيكون بديلا لروي كين عندما وقع لاعب خط الوسط الدفاعي قادما من ساوثامبتون الصيف الماضي، لكن اللاعب لم يظهر معدنه النفيس مع الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا