برعاية

النادي الصفاقسي ـ الترجي الرياضي (1 ـ 0):الليلي يطيح بالسويح في مباراة «القرينتة»

النادي الصفاقسي ـ الترجي الرياضي  (1 ـ 0):الليلي   يطيح   بالسويح في مباراة «القرينتة»

بحضور جماهيري غفير ودرجة حرارة مرتفعة نسبيا، انطلق الشوط الأول بسيطرة ميدانية للنادي الصفاقسي الذي عرف لاعبوه كيف يسيطروا على منطقة وسط الميدان في حين اعتمد الترجي على الهجومات المعاكسة والتعويل على سرعة لاعبيه على الأروقة خاصة الرجايبي وإيدوك. ومنذ الدقيقة 3 ألغى الحكم هدفا للمهاجم إيزيكال بداعي التسلل على إثر مخالفة نفذها علي معلول. في حين مرت تصويبة ايزيكال الرأسية فوق مرمى بن شريفية في الدقيقة 12 بعد مخالفة ثانية من معلول. وفي الدقيقة 23 احتج أبناء الليلي على التحكيم الذي أعلن على تسلل ضد علي منصر إثر تمريرة خاطئة من لاعبي الترجي وكانت الفرصة سانحة للتسجيل من طرف ايزيكال الذي انفرد بالحارس بن شريفية. وعلى إثر هجوم معاكس، تصدى بن شريفية بصعوبة لتصويبة مرياح من داخل المنطقة ليتخلص دفاع الترجي من الكرة في الركنية.

بدأت الأعصاب تتشنج إثر مطالبة سوكاري بمخالفة بدت جلية قرب خط منطقة الجزاء للترجي. ونظرا لأهمية الرهان، تعددت المخالفات من الفريقين وسيطر الاندفاع البدني على أداء اللاعبين. وفي الدقيقة 37 انفرد ماهر الحناشي بالحارس بن شريفية لكن تصويبته الأرضية مرت جانبية عن المرمى وسط دهشة الجميع وضاعت أبرز فرصة للتسجيل خلال هذا الشوط كما أضاع نفس اللاعب فرصة ثانية وجها لوجه أمام الحارس إثر تمريرة أرضية من معلول في الدقيقة 40. وكاد الجويني أن يباغت دفاع النادي الصفاقسي في نهاية هذا الشوط إثر هجوم معاكس إلا أن بن صالح يضع الكرة في الركنية إثر عملية إنزلاقية.

«السي آس آس» يمر للسرعة القصوى

اعتمد زملاء معلول خلال الفترة الثانية على التوزيعات العالية التي أتاحت فرصة لجونيور داخل المنطقة غير أن تصويبته القوية تصدى لها دفاع الترجي، وبدأ هيجان المحليين حين انفرد الحناشي بالحارس وحاول المراوغة ليسقط فوق الميدان مطالبا بضربة الجزاء لكن الحكم الكردي يوجه له إنذارا بداعي التمويه. ولم يستغل جونيور وايزيكال في أكثر من مناسبة تمريرات سانحة للتسجيل من طرف معلول ومنصر لكن التسرع وقلة التركيز ويقظة دفاع لاعبي الترجي ساهمت في محافظة بن شريفية على نظافة شباكه. وعلى إثر هجومات معاكس لأبناء السويح انفرد الجويني بالحارس لكن تصويبته تألق الجريدي في التصدي لها في د 58 التي شهدت احتجاج قوي من طرف الإطار الفني للنادي الصفاقسي على خلفية تواجد لاعب الترجي في موقع تسلل. ولامتصاص ضغط المحليين، أقحم الإطار الفني للترجي المهاجم فخر الدين بن يوسف عوضا عن إيدوك، في حين أقحم الليلي متوسط الميدان المرزوقي عوضا عن علي منصر. وتواصل ضغط النادي الصفاقسي الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في د 68 إثر تبادل سريع للكرة وتوزيعة عالية على خط 6 أمتار تمكن المهاجم جونيور بتصويبة رأسية من مباغتة الحارس بن شريفية. ليتم إقحام الخنيسي مكان كوليبالي في صفوف الترجي الذي نزل بكل ثقله للهجوم. في حين رد عليه الليلي بإقحام العواضي عوضا عن سوكاري. وبالمقابل، انخفض نسق اللعب إثر تراجع لاعبي الصفاقسي إلى المناطق الخلفية واعتماد الهجومات المعاكسة والتي على إثرها كاد ايزيكال مباغتة بن شريفية بتصويبة قوية مرت فوق المرمى بقليل. ولم يحسن المرزوقي استغلال تمريرة الحناشي داخل المنطقة في نهاية اللقاء حيث تصدى الدفاع لكرته، ولم يفلح هجوم الترجي في العودة في اللقاء بالرغم من دخول سعد بقير الذي وجد محاصرة شديدة من طرف وسيم كمون. ليعلن الحكم الكردي على فوز مستحق للنادي الصفاقسي استعاد على إثره المرتبة الثانية مؤقتا .

شهاب الليلي (ممرن النادي الصفاقسي):

«مباراة ممتاز قدمها أبنائي. لقد أغلقنا المنافذ على المنافس ونجح الفريق في السيطرة على معركة وسط الميدان. نستحق الانتصار عن جدارة وسنواصل المسيرة بنجاح في باقي المباريات».

عمار السويح (ممرن الترجي الرياضي):

«لقد كان الضغط عاليا على الفريقين نظرا لأهمية اللقاء ورغبة كل فريق في اقتلاع نقاط الفوز، قدم فريقي مباراة طيبة عموما لكن قلة التركيز نتيجة الضغط المسلط من الجمهور المحلي. كنا نستحق على الأقل نتيجة التعادل لكن تلك هي أحكام الكرة وسنعمل على التدارك في المباراة المؤجلة أمام النجم الساحلي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا