برعاية

النصر الإماراتي يتطلع لتأهل تاريخي في "الآسيوية"

النصر الإماراتي يتطلع لتأهل تاريخي في "الآسيوية"

يبدو النصر الإماراتي مرشحًا فوق العادة للتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، عندما يحل ضيفًا على تراكتور سازي تبريز الإيراني غدًا الثلاثاء، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

واكتسح النصر ضيفه تراكتور سازي 4-1 في دبي الثلاثاء الماضي، لذلك فإن حظوظه ستكون أكبر من صاحب الضيافة غدًا، كونه سيلعب بعدة فرص ومنها الخسارة بفارق هدفين.

ولم يكن متوقعًا أن يحقق النصر هذا الفوز الكبير، لا سيما أن تراكتور سازي كان أحد أبرز فرق دور المجموعات، وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، إلا أن سالم صالح الذي حل بديلا للبرازيلي نيلمار هورناتو بعد إصابته خلال اللقاء غير المعادلة تمامًا فسجل هدفين، وأضاف المدافعان أحمد إبراهيم ومحمود خميس مثلهما، ليهدوا فريقهم أكبر فوز في تاريخ مشاركته الآسيوية.

ويبدو النصر مصرا على كتابة تاريخه الخاص في البطولة، بعدما كان حقق إنجازا بعبوره دور المجموعات لأول مرة في تاريخه في مشاركته الثالثة فيها بعد عامي 2012 و2013، وذلك عندما حل في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وتأهل بفارق المواجهات المباشرة عن الاتحاد السعودي.

وسيكون اعتماد النصر مرة أخرى على خبرة مدربه الصربي إيفان يوفانوفيتش في مباريات الكؤوس، بعدما سبق أن قاد الفريق الإماراتي إلى لقب مسابقتي الكأس وكأس الرابطة المحليتين عام 2015، وأبويل القبرصي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، لأول مرة في تاريخه، قبل أن يخرج أمام ريال مدريد الإسباني.

وقال يوفانوفيتش: "أتمنى تكرار تجربة أبويل مع النصر، الآن نحن ضمن أفضل 16 فريقا في آسيا، ومن الممكن أن نصبح ضمن أفضل 8 فرق، والدور الأكبر في ذلك كان للاعبين الذين نجحوا في تسجيل أسمائهم بحروف ذهبية في تاريخ النادي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا