برعاية

كوبا أميركا...فوكسبوروه من قرية زراعية..إلى مسرح للأحداث الرياضية

كوبا أميركا...فوكسبوروه من قرية زراعية..إلى مسرح للأحداث الرياضية

تنطلق كوبا أميركا لكرة القدم قريباً، وهي بطولة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر وتجري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يشارك فيها 16 منتخباً، ويستعرض "العربي الجديد" المدن الـ10 التي تستضيف هذه المنافسة القارية، نتحدث فيها عن الملعب الذي ستجري فيه المباريات، وأهم المعالم السياحية.

سينصب حديثنا اليوم عن مدينة فوكسبوروه، والتي استقر فيها السكان سنة 1704، وكان اسمها بلدة فوكسبوروه لتشارلز جيمس فوكس، وكانت في ذلك الوقت تضم أكبر مصنع لقبعات القشّ في العالم، وكانت تتألف في البداية من مجتمعات وأحياء صغيرة.

من أبرز معالم المدينة، قاعة غرانج فوكسبوروه، وتتألف من ثلاثة طوابق وهيكل خشبي، وبنيت في عام 1897، وهي واحدة من المباني القليلة التجارية الخشبية في المدينة، وتعتبر تذكيراً بالماضي الزراعي في البلدة، وأدرجت على قاعة السجل الوطني للأماكن التاريخية في عام 1983.

يمكن لزوار الكوبا الذهاب إلى مركز التسوق الموجود في الهواء الطلق، والعائد لمجموعة مكرافت، ويقع في منطقة ماساشوستس قرب ملعب جيليت الذي سنتحدث عنه لاحقاً، هذا المبنى الكبير افتتح في خريف عام 2007، وكان مركزاً تجارياً صغيراً، قبل أن يتم تطويره في وقت لاحق. ويضم هذا الصرح الكبير قاعة باتريوت وهو متحف يعرض إنجازات تاريخية أو خسائر سابقة، وأسماء مهمة، على غرار لاعبين مشهورين مثل جون هانا، مايك هاينز، وبن كوتس، كما يضم فندقاً (أربع نجوم) ومتحفاً صحياً ومطاعم ومأكولات. 

في المدينة يمكن الذهاب في رحلة لزيارة غابة جيلبرت هيلز، وتبلغ مساحتها 416 هكتارا، وتعتبر غنية بأشجار الصنوبر والبلوط، ويمكن أن يجد فيها الزائر بعض الهياكل الحجرية التي يعتقد أنها تعود لقبائل آلغونكوين الذين أسسوا المدينة سابقاً. المَعْلَم الأخير الذي يمكن زيارته، هو القاعة التذكارية التاريخية للجيش الكبير، وتقع في شارع 22 جنوب المدينة، وهو مبني من الغرانيت، وشكله الهندسي قديم، ويوجد فيه تمثال لجندي من جيش الاتحاد، وتم بناء القاعة في سنة 1868،ومنذ سنوات عديدة تضم مكتبة فوكسبوروه العامة، وأدرجت على السجل الوطني للأماكن التاريخية في عام 1983.

افتتح في عام 2002 بشكل كامل وتحديداً في 9 سبتمبر/ أيلول، كلّف حوالى 325 مليون دولار، ما يوازي 428 مليون دولار في الوقت الراهن، يعتبر الملعب الرسمي لفريق نيو إنغلاند بيترويتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركي، ونادي نيو إنغلاند ريفولوشن الذي يلعب في الدوري الأميركي لكرة القدم، ويتسع لحوالى 68 ألف مشجع تقريباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا