صور الحصاد: بكاء نجم ميلان وتتويج يوفنتوس.. ووداع جوارديولا بكأس ألمانيا.. واليونايتد كسر العقدة

صور الحصاد: بكاء نجم ميلان وتتويج يوفنتوس.. ووداع جوارديولا بكأس ألمانيا.. واليونايتد كسر العقدة

منذ ما يقرب من 8 سنوات

صور الحصاد: بكاء نجم ميلان وتتويج يوفنتوس.. ووداع جوارديولا بكأس ألمانيا.. واليونايتد كسر العقدة

شهد يوم السبت 21 مايو الكثير من المباريات النهائية لكؤوس محلية في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا..

(وكالات-mbc.net) شهد يوم السبت 21 مايو الكثير من المباريات النهائية لكؤوس محلية في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا..

صور الحصاد: بكاء نجم ميلان وتتويج يوفنتوس.. ووداع جوارديولا بكأس ألمانيا.. واليونايتد كسر العقدة

 كأس ألمانيا: توج بايرن ميونيخ ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه إثر فوزه 4 / 3 بركلات الترجيح على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

 كأس ألمانيا:  وأكد بايرن بهذا الانتصار أنه الفريق الأقوى حاليا في كرة القدم الألمانية بعدما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) هذا الموسم، ليستعيد بعضا من كبريائه عقب إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 كأس ألمانيا: وترك المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا، الذي خاض اليوم مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري، ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن بعدما توج بلقبه السابع مع الفريق قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الانجليزي الموسم المقبل.

 كأس ألمانيا: وكرر جوارديولا بذلك الإنجاز الذي حققه في موسمه الأول مع الفريق حينما توج بالثنائية عام .2014

كأس إيطاليا:  توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم بتغلبه على ميلان 1 / صفر اليوم السبت في المباراة النهائية للمسابقة والتي حسمها يوفنتوس في الوقت الإضافي.

كأس إيطاليا:  وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحتكم الفريقان لشوطين إضافيين انتهى الأول بالتعادل السلبي وتمكن ألفارو موراتا من احراز هدف الفوز في الدقيقة .110

"جياكومو بونافينتورا يبكي بعد خسارة لقب كأس إيطاليا"

كأس فرنسا: توج باريس سان جيرمان بلقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعدما تغلب على مارسيليا 4 / 2 اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "فرنسا" في سان دونيه بالعاصمة باريس.

كأس فرنسا: وافتتح بليس ماتويدي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة ثم تعادل فلوران توفين لمارسيليا في الدقيقة 12 .

كأس فرنسا: وفي الشوط الثاني ، تقدم باريس سان جيرمان في الثواني الأولى بهدف سجله النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ضربة جزاء ثم أضاف الأوروجوياني إدينسون كافاني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 56 وسجل إبراهيموفيتش الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 81 قبل أن يختتم ميشي باتشواي التسجيل بالهدف الثاني لمارسيليا في الدقيقة 86 .

كأس إنجلترا: تفادى مانشستر يونايتد الخروج من الموسم خالي الوفاض وتوج بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إثر تغلبه على كريستال بالاس 2 / 1 اليوم السبت في المباراة النهائية التي حسمت في الشوط الثاني من الوقت الإضافي على ملعب "ويمبلي".

وافتتح البديل جايسون بونشيون التسجيل لكريستال بالاس في الدقيقة 78 ثم أدرك خوان ماتا التعادل لمانشستر يونايتد إثر مجهود رائع من واين روني في الدقيقة 81 ، قبل أن يحسم البديل جيسي لينجارد المباراة واللقب لصالح مانشستر بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة 110 .

وعادل مانشستر ، الذي أنهى الموسم في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز ليكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل ، الرقم القياسي المسجل باسم أرسنال حيث توج بلقب البطولة للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

وكان آخر تتويج لمانشستر بالكأس في نسخة عام 2004 ولكنه نجح اليوم في استعادة اللقب في النهائي رقم 19 له في البطولة.

بدأت المباراة هجومية من الجانبين رغبة في التقدم المبكر لكن أيا من الفريقين لم يهدد مرمى منافسه بفرصة حقيقية في الدقائق لأولى.

الخبر من المصدر