برعاية

براهيمي: "ما فعله كحرز أمر رائع والبريمير ليغ دوري مثير"

براهيمي: "ما فعله كحرز أمر رائع والبريمير ليغ دوري مثير"

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية حوارا مع الدولي ياسين براهيمي، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، تطرق فيه نجم بورتو للحديث حول مستقبله وأيضا عن أمور تخص المنتخب الوطني وأهدافه القادمة...

كيف تقيم هذا الموسم مع بورتو؟

حزينون جدا لأننا لم نكن الأبطال هذا الموسم، كان هدفنا ولم نصله، عانينا من عديد المشاكل، كان هناك تغيير للمدرب في منتصف الموسم، ونادرا ما كنا في مواقع جيدة لإنهاء الدوري في المرتبة الأولى بالمقارنة مع سبورتينغ أو بنفيكا، كان موسما فيه مباريات كبيرة وأخرى أقل.

الكأس هي هدفنا المطلق، الجميع لا يتحدث سوى عنها منذ شهر ونصف، النادي لم ينل شيئا منذ 2013، سنواجه براغا وعلينا تقديم كل شيء.

في رابطة الأبطال، انطلقتم بقوة لأجل التأهل إلى ثمن النهائي، ماذا حدث؟

إنها صورة لموسمنا، كانت لنا 10 نقاط بعد 4 مباريات، كان ينقصنا تعادل فقط أمام دينامو كييف في ديارنا للتأهل، سيرنا اللحظات المهمة في الموسم بشكل سيئ، بالنسبة لناد كبير مثل بورتو هذا غير كاف.

عندما لا يسير الفريق بنسبة 100 بالمائة، فإنه من الصعب دائما أن تكون في أحسن مستوياتك، في كرة القدم، نحن نبرز في غالب الوقت بشكل جماعي، وبعدها كل لاعب يمنح لمسته الخاصة.

في مباراة تشيلسي بـ "دراغاو" (3-1) في رابطة الأبطال، كنت رائعا جدا وهو ما فعلته في الموسم الماضي أيضا، هل هذه المنافسة تعجبك؟

جميع اللاعبين منبهرون بمنافسة رابطة أبطال أوروبا، إنها منافسة ممتازة، وبالمناسبة أستغل الفرصة لأشرح هذا الأمر لأنني سمعت بعض الأمور في هذا الشأن، أنا لا أختار لقاءاتي، أقدم 200 بالمائة من إمكاناتي في أي لقاء.

نجحت في تقديم موسم رائع (2014-2015) وتم الحديث عنك في أكبر الأندية، هل كانت لديك مشكلة في هضم هذا الجانب؟

لا صراحة، شعرت بأنني جيد في بورتو، عندما قدمت إلى البرتغال قلت لنفسي بأنني سألعب لأكثر من موسم، خاصة وأنني وقعت عقدا إلى غاية 2019، تأقلمت جيدا وكانت هناك منافسة رابطة أبطال أوروبا لألعبها، المدرب لوبيتيغي يثق في وقالي لي لا يوجد أي تأثير على مستواي، عندما أكون في الميدان أقوم بالتركيز على المباراة وبقية الأمور ليست مشكلتي.

زميلك رياض محرز اختير كـ"لاعب الموسم" في الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل كوتينيو، ماني وآخرين، اللاعبون أصحاب الفنيات العالية ينجحون في البروز في الدوري الممتاز، هل تهمك فكرة خوض تحد في "البريمرليغ"؟

ما فعله محرز رائع جدا، لم أواجه سوى نادرا أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أنا اليوم في بورتو، وكمتابع لكرة القدم، أرى بأنه دوري مثير، برنامجه كثيف ويحظى بأكبر متابعة إعلامية.

هل تحسرت على رحيل غوركوف؟

نعم إنها حسرة، كنا نتفاهم جيدا، قمنا بأمور جميلة معا، النتائج كانت مرضية جدا، جميع التشكيلة فعلت كل شيء لإبقائه، وأملنا ذلك حتى آخر لحظة، لكن الأمور سارت بالعكس، نثق في عمل اتحاديتنا لأجل إيجاد بديل جيد له، الناخب مهم جدا لأنه يمكن أن يدفعنا للذهاب إلى أبعد حد ممكن، غوركوف ذهب لكن المجموعة لازالت ونملك تشكيلة جاهزة ومصممة، نحن كلاعبين، لن نبخل بشيء وسنقدم كل شيء لقميص الجزائر.

في طريقة غوركوف 4-4-2، كنت تلعب كمهاجم ثان وفي المباريات الأخيرة عدت إلى الجناح الأيسر حسب طريقة 4-1-4-1، أين تحس نفسك أفضل؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا