برعاية

يوفنتوس لثنائية ثانية على التوالي.. وميلان لإنقاذ الموسم

يوفنتوس لثنائية ثانية على التوالي.. وميلان لإنقاذ الموسم

يلتقي يوفنتوس حامل اللقب مع غريمه التقليدي ميلان غدا السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصا ميلان الساعي الى إنقاذ موسمه وتذوق طعم الالقاب للمرة الاولى منذ كأس السوبر الايطالية عام 2011.

وأنهى ميلان الموسم في المركز السابع وفشل للموسم الثالث على التوالي في حجز مقعد بالمسابقات القارية اقلها مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات مهزوزة اثر خسارته المدوية امام ضيفه روما 1-3 في المرحلة الاخيرة من الدوري، وهو ما دفع مدربه كريستيان بروكي الى معاتبة اللاعبين يقوله "لا أقبل أن يلعب فريق يرتدي هذا القميص العريق بالطريقة التي ظهرنا بها يوم السبت الماضي. إذا خضنا نهائي الكأس بنفس الروح والمستوى لن ننجح في الظفر باللقب".

وأضاف "أتمنى أن يظهر اللاعبون بمستوى أفضل امام يوفنتوس، إنهم امام فرصة ثمينة للرد ومصالحة الجماهير في هذه المباراة النهائية الذي يحلم اي لاعب في المشاركة فيه".

ودخل رئيس النادي سيلفيو برلوسكوني على الخط وهدد اللاعبين بعدم دفع رواتبهم في حال عدم تحسن مستواهم، وقال "إذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة لن أدفع لكم بعد الآن. يمكنكم مقاضاتي ولكن القضية تستغرق في المحاكم المدنية بإيطاليا ثماني سنوات".

واضاف "سيكون الفوز مهما بالنسبة للفريق ولكن ايضا لحجز التأهل المباشر لمسابقة يوروبا ليغ" في اشارة الى ان فريقه سيخرج خالي الوفاض في حال الخسارة لان المقعد الاوروبي سيعود الى سادس الدوري (ساسوولو) في حال تتويج يوفنتوس باللقب كون الاخير سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان ميلان تأهل الى المباراة النهائية للمرة الثالثة عشرة في تاريخه على حساب اليساندريا من الدرجة الثالثة (1-صفر خارج قواعده و5-صفر ايابا في سان سيرو).

يذكر ان ميلان توج بلقب المسابقة 5 مرات اخرها موسم 2002-2003.

ويحتاج ميلان الى معجزة للفوز على فريق "السيدة العجوز" الساعي الى تأكيد تألقه الرائع هذا الموسم خصوصا في النصف الثاني منه عندما تجاوز محنته في بداية الموسم عندما كان على بعد نقطة واحدة من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية، وحقق الانتصارات تلو الاخرى لينهيه في المركز الاول ويحتفظ باللقب الخامس على التوالي مكررا انجازه مطلع الثلاثينيات عندما احرز 5 القاب متتالية.

ويرصد رجال المدرب ماسيميليانو اليغري، المدرب الذي اقاله ميلان قبل موسمين، الثنائية الثانية على التوالي وهو أمر يبدو في المتناول بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين ونتائج البطل الذي لم يذق طعم الخسارة في 26 مباراة متتالية وتحديدا منذ 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما خسر امام مضيفه ساسوولو صفر-1 قبل ان يسقط امام مضيفه هيلاس فيرونا 1-2 الاحد قبل الماضي بعدما كان ضامنا اللقب المحلي.

وعلى الرغم من ذلك اكد اليغري ان ليس هناك شىء مضمون في كرة القدم، وقال "انا لست خائفا ولكن يجب ان نكن اكبر قدر من الاحترام للفريق المنافس. ميلان يملك تقليد الفوز بمباريات الكؤوس".

من جهته، اكد نجم يوفنتوس الدولي الفرنسي بول بوغبا ان مباريات الكؤوس تحفل دائما بالمفاجآت، وقال "لا يجب ان نذهب الى روما واضعين في الحسبان اننا مرشحون للفوز. يجب ان نتحلى بالتواضع لانه ليس دائما الاقوى هو من يفوز".

واضاف "انها مباراة نهائية، وميلان لن يأتي الى روما ليشاهدنا ونحن نحقق الفوز".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا