برعاية

المسابقة العالمية عدد 40 يوم السبت 21 ماي 2016:جوفنتوس وبرشلونة في طريق سالكة و الأولوية لأصحاب الأرض في اسبانيا

المسابقة العالمية عدد 40  يوم السبت 21  ماي 2016:جوفنتوس وبرشلونة في طريق سالكة و الأولوية لأصحاب الأرض في اسبانيا

يبحث جوفنتوس امام الميلان عن تتويج جديد بعد احرازه لقب الدوري الايطالي ويبدو ان موازين القوى واسبقيته على حساب منافسه على مستوى النتائج المسجّلة في سباق الكاس والبطولة خلال المواجهات الاخيرة بينهما ترجّح كفته للفوز باللقب رغم ان الميلان بدوره قادر على المباغتة.

برشلونة - اشبيليا (x – 1)

مباراة الاثارة والتشويق بين برشلونة بطل الدوري الاسباني واشبيليا المتوّجة امس الاول بـ"اوروبا ليغ" اشبيليا منتشية بلقبها الاوروبي الخامس والثالث على التوالي لكن لعبها وسط الاسبوع واستنزافها لمقدار كبير من قوتها قد يجعلها عرضة للارهاق امام منافس من الحجم الكبير.

كريستال بالاس - مانشستريونايتد (2)

في تاريخ المواجهات بين الفريقين (7 لقاءات الاخيرة) انتصر كريستال بالاس على مان يونايتد في مناسبة وحيدة فقط بالاضافة الى تباين الوضعيات في سلم ترتيب الدوري الانقليزي كلها عوامل قد تجعل مان يونايتد الاقرب للفوز رغم ان المنافس قادر على المباغتة.

باريس سان جرمان-اولمبيك مرسيليا (1-x)

رغم ان مباريات الكاس لا تخضع لمنطق الاقوى سيحاول بطل الدوري الفرنسي باريس سان جرمان ان يضمّ الكاس للبطولة ويبدو منطقيا الاقرب للتتويج خاصة وان موازين القوى مختلفة حيث تفوّق على منافسه مارسيليا في 8 مواجهات الاخيرة.

بايرن مونيخ - بوروسيا درتموند (x-1)

في مباراة البطل بايرن مونيخ ووصيفه دورتموند كل الفرضيات ممكنة رغم الافضلية في تاريخ المواجهات لفائدة البايرن الذي انتصر في 13 مناسبة على خصمه خلال 26 مباراة الاخيرة بينهما.

خلال 24 مواجهة الاخيرة بينهما في سباق البطولة والكأس فاز براغا على بورتو في 4 مناسبات فقط مقابل 14 انتصار لبورتو , معطى يمكن ان يمنح بعض الافضلية لبورتو لكسب اللقاء واحراز اللقب رغم ان حظوظ براغا قائمة بعد موسم محترم في الدوري الالماني.

فارق نقطة في الترتيب يؤكّد تقارب المستوى بين الفريقين ويدعم حظوظ صاحب الارض سرقسطة الذي لم ينهزم في 6 جولات الاخيرة وسيسعى للانتصار على منافسه جيمناستيك من اجل افتكاك المركز الثالث.

مباراة بمثابة فرصة امام اوساسونا الذي سيحاول ان يستفيد من عامل الميدان والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات مع العلم ان اكثر لقاءات اوساسونا انتهت بالتعادل (6 تعادلات في 8 جولات الاخيرة) في المقابل سيحاول نومنسيا الاقتراب اكثر من اصحاب المراكز الاولى .

الميريا - ريال اوفيدو (2-x)

تبدو الحظوظ متساوية وكل الفرضيات ممكنة بين الميريا القابع في اسفل الترتيب (3هزائم متتالية في 3 جولات الاخيرة) وبين صاحب المركز الخامس ريال اوفيدو الذي يفقد قوته كلّما لعب خارج ميدانه حيث لم ينتصر في الـ10 تنقّلات الاخيرة.

مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بين قرطبة الذي يسعى للفوز وتحسين ترتيبه (انتصر في مباراة خلال 4 جولات الاخيرة) وبين التشي الذي لم ينهزم في 10 جولات الاخيرة وحقق في الجولة الفارطة تعادله الرابع على التوالي.

عامل الميدان والجمهور وفارق موازين القوى قد يرجّح كفّة فريق جيرونا للفوز بنقاط اللقاء امام مايوركا الذي انتصر في الجولة الفارطة لكن انتصار بعد 5 عثرات متتالية لا يمكن ان يحجب كذلك متاعب الفريق في سباق البطولة.

تينيريفي - بلد الوليد (1)

فرصة سانحة لفريق تيرينيفي للعودة الى سكّة الانتصارات بعد 4 جولات لم يعرف خلالها طعم الفوز وسيكون هذه المرّة في مواجهة بلد الوليد الذي لم تعرف نتائجه الاستقرار حيث انتصر في الجولة الماضية لكنه انتصار جاء بعد تعادلين و5 هزائم كاملة.

بحكم وضعية الفريقين في سلّم الترتيب تبدو المباراة في متناول صاحب الارض ومتصدّر الدوري ليقانيس الذي يحتاج للفوز لفك الارتباط والانفراد بالمركز الاول في المقابل لن تكون مهمّة فريق هويسكا سهلة رغم استفاقته في الجولات الاخيرة.

الميلان – جوفنتوس (1 - 2)

برشلونة – اشبيليا (2 - 1)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا