برعاية

دورتموند غاضب من حصته المتواضعة في تشكيلة لوف المؤقتة

دورتموند غاضب من حصته المتواضعة في تشكيلة لوف المؤقتة

ضمت التشكيلة الأولية للمنتخب الألماني لكرة القدم 27 لاعبا رشحهم المدرب يواخيم لوف ليختار منهم فيما 23 لاعبا سيشاركون في بطولة الأمم الأوروبية التي ستقام في فرنسا (يورو 2016). بيد أن تشكيلة لوف الأولية واجهت انتقادات وبالذات من قبل رئيس نادي بوروسيا دورتموند هانز يواخيم فاتسكه، والسبب يعود إلى عدد لاعبي دورتموند في التشكيلة. فاتسكه طالب بعدد أكبر من لاعبي ناديه في تشكيلة المانشافت.

وقال رئيس نادي درتموند متهكما "وضع كرة القدم الألمانية جيد، حين يشترك فريق حصل على 78 نقطة في الدوري الألماني بثلاثة لاعبين فقط في تشكيلة المنتخب"، وذلك في إشارة إلى فريقه بوروسيا دورتموند، الذي يشغل المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني بعد بايرن ميونيخ صاحب الـ (88) نقطة.

هانز يواخيم فاتسكه، رئيس نادي دورتموند.

ومن النادي الذي نافس بقوة في الدوري، اي نادي دورتموند، ضمت تشكيلة لوف في يورو 2016 في فرنسا كلا من: ماركو رويس، ماتياس هوميلس- الذي انتقل هو الآخر لبايرن، ويوليان فايغل. يذكر أن خمسة لاعبين فقط من بايرن ميونيخ بطل الدوري ضمن التشكيلة الأولية للمنتخب، وهم: الحارس مانويل نوير، المدافع جيروم بواتنغ، يوشوا كيميش، توماس مولر وماريو غوتزه.

الغائبون عن التشكيلة من دورتموند

وغاب عن تشكيلة المنتخب الألماني مارسيل شميلتزر، بعد عن أن غاب عن تشكيلة بطولة كأس العالم في البرازيل التي فاز بها المانشافت أيضا. وهو المدافع الذي كان من أفضل زملائه خلال الموسم المنصرم والذي لا مجال للنقاش حول إمكانياته داخل ناديه، يبدو أنه ليس مناسبا جدا للمدرب يواخيم لوف.

ثاني لاعب يغيب عن تشكيلة المانشافت هو ماتياس غنتر، الذي ضمه لوف إلى تشكيلة كأس العالم، لكنه لم ينزل فعليا إلى أرض الملعب في أي مباراة. المدافع الأيمن أثبت جدارته مع ناديه دورتموند، بيد أن لوف لم يضمه لتشكيلة يورو 2016، بالرغم من أنه مدافع يميل إلى اللعب في الوسط والهجوم وسجل كمدافع ثلاثة أهداف في سبعة فرص، في أفضل حصيلة لمدافع سجل أهداف في الدوري الألماني.

أما ثالث لاعب من دورتموند استبعده لوف عن التشكيلة الأولية فهو ايريك دورم الذي حاله كحال زميله ماتياس غنتر، كان ضمن تشكيلة المنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم ولم يشترك فعليا في أي مباراة. ولعل إصابته خلال بداية الدوري الماضي وعودته في مرحلة الإياب إلى وضعه الطبيعي شكلت سببا للمدرب لوف في استبعاده عن التشكيلة.

ضمن لاعب دورتموند يوليان فايغل مشاركته في التشكيلة الأولية للمانشافت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا