برعاية

كوبا أميركا...هيوستن "مدينة الفضاء" والمدارس الموسيقية

كوبا أميركا...هيوستن "مدينة الفضاء" والمدارس الموسيقية

تنطلق كوبا أميركا لكرة القدم قريباً، بطولة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر وتجري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يشارك فيها 16 منتخباً، ويستعرض "العربي الجديد" المدن الـ10 التي تستضيف هذه المنافسة القارية، نتحدث فيها عن الملعب الذي ستجري فيه المباريات، وأهم المعالم السياحية.

هيوستن، إحدى المدن المستضيفة، تلك التي تلقب بـ"مدينة الفضاء"، تعتبر من أكبر مدن ولاية تكساس، ورابع أكبر مدن الولايات المتحدة الأميركية، وتقع في مقاطعة هاريس، تعتبر مركزاً ثقافياً واقتصادياً مهماً، وتحتوي على مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لناسا، وهي مشهورة بالنفط والطاقة، ومصانع الطائرات، وتتضمن ميناء ضخماً للسفن يعتبر الأول في الولايات المتحدة، إضافة إلى مركز تكساس الطبي، والذي يصنف من بين الأفضل عالمياً، كما يوجد فيها مطاران الأول داخلي والآخر دولي واسمه "مطار جورج بوش".

يمكن لزوار الكوبا الاتجاه نحو منطقة مسرح هيوستن في وسط المدينة، وهناك يمكن زيارة تسع منظمات للفنون المسرحية الكبرى، فهي تحتوي على عدة مدارس وهذا الأمر لا يمكن أن يجده السائح في كل مدن الولايات المتحدة، على غرار الأوبرا، الباليه، الموسيقى على أنواعها، والمسرح، كما أنها موطن للفنانين الشعبيين، والفرق الفنية الصغيرة، وهي دائماً ما تجذب رواد الحفلات والعروض الموسيقية.

تجذب المؤسسات الثقافية والمعارض في منطقة المتحف بهيوستن حوالي 7 ملايين زائر سنوياً، على غرار متحف الفنون الجميلة، وهيوستن للعلوم الطبيعية، وعلى سبيل المثال يعتبر متحف بايو بيند واحداً من أفضل المتاحف التي تضم مجموعات من الفن الزخرفي واللوحات، أما المتحف الوطني فهو بقرب مطار جورج بوش الدولي، وهو متخصص بكل ما يتعلق بالجنازات.

كما باستطاعة مشجعي المنتخبات العالمية الذهاب إلى منطقة مسرح هيوستن، وهو مجمع ترفيهي يحتوي على مطاعم وقاعات للأفلام وساحات وحدائق عامة، إضافة لكل ما يتعلق بالموسيقى، البلياردو والسينما، ويمكن مشاهدة الصخور التي تم الحصول عليها من القمر في مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لناسا، والذي يعرض تاريخ وبرامج الرحلات الفضائية عن طريق المحاكاة داخل مكوك فضائي، ومن المناطق السياحية الأخرى، "غالريا" وهو أكبر مركز تجاري للتسوق في ولاية تكساس ويقع في منطقة أبتاون. تحتوي هيوستن على 337 متنزهاً، منها هيرمان بارك، تيري هيرشي بارك، وبحيرة هيوستن بارك، إضافة إلى هيرمان بارك، وهي حديقة حيوانات.

يدعى ملعب الاعتماد، وتبلغ سعته حوالي 72.200 ألف مشجع، وتم افتتاحه يوم 24 أغسطس/آب من العام 2002، وكلّف 352 مليون دولار أميركي، ويعتبر الملعب الخاص لنادي هيوستن تكسانز في دوري كرة القدم الأميركية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا