برعاية

كونتي يقترب من تحديد تشكيلة الأوتزوري في يورو 2016

كونتي يقترب من تحديد تشكيلة الأوتزوري في يورو 2016

بعدما اختتمت منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يجري أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي اختبارا للاعبيه خلال الأيام القليلة المقبلة استعدادا لتحديد قائمته النهائية التي تضم 23 لاعبا ليخوض بها منافسات كاس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

(دبي - mbc.net) بعدما اختتمت منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يجري أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي اختبارا للاعبيه خلال الأيام القليلة المقبلة استعدادا لتحديد قائمته النهائية التي تضم 23 لاعبا ليخوض بها منافسات كاس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

ومن المقرر أن يجتمع نحو 30 لاعبا في معسكر المنتخب الإيطالي الذي يقام الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل في مركز "كوفرسيانو" التدريبي بالقرب من فلورنسا ، قبل أن يعلن كونتي قائمته في 23 أيار/مايو الجاري.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراتين وديتين أمام اسكتلندا وفنلندا في 29 ايار/مايو والسادس من حزيران/يونيو المقبل ، على الترتيب ، قبل التوجه إلى معسكر الفريق في مونبلييه في الثامن من حزيران/يونيو.

ويستهل المنتخب الإيطالي مشواره في البطولة الأوروبية بمواجهة نظيره البلجيكي في 13 حزيران/يونيو ثم يلتقي منتخبي السويد وأيرلندا في مباراتيه الأخريين بالمجموعة الخامسة ، في 17 و22 من الشهر نفسه.

ويغيب عن معسكر كوفرسيانو ، رغم انتظار المشاركة في البطولة الأوروبية ، عناصر الخبرة الدفاعية بفريق يوفنتوس ، أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني إلى جانب حارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون 38/ عاما./

ويلتقي يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا فريق ميلان يوم السبت المقبل ، وذلك بعد أن حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي ، في انطلاقة كان قد بدأها كونتي في عام 2012 .

وتولى كونتي ، الذي رحل عن يوفنتوس بعد أن قاده لثلاثة ألقاب بالدوري ، تدريب المنتخب عام 2014 بعقد ينتهي بنهاية يورو 2016 ، ثم ينتقل لتدريب تشيلسي الإنجليزي الذي تعاقد معه بالفعل.

كذلك يتسبب نهائي كأس إيطالي في غياب عناصر أخرى عن المنتخب ، مثل سيموني زازا مهاجم يوفنتوس وريكاردو مونتوليفو وإجناسيو أباتي وأندريا بولي وجياكومو بونافينتورا لاعبي ميلان.

ويبدو خط دفاع المنتخب الإيطالي المعتمد بشكل رئيسي على خط دفاع يوفنتوس ، الذي سمح ب20 هدفا فقط هذا الموسم ليكرر الرقم الذي حققه الفريق مع كونتي عام 2012 ، أكثر الخطوط المحسومة لدى مدرب المنتخب مقارنة بخطي الوسط والهجوم.

فقد أربكت إصابات ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وكلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس ، حسابات كونتي لخط الوسط ، كما تحوم الشكوك حول ماتيو دارميان لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب إصابته في الكاحل.

ويعد المخضرم تياجو موتا 33/ عاما/ لاعب باريس سان جيرمان وأندريا بيرلو 36/ عاما/ الذي يختتم مشواره في نيويورك ، بديلين محتملين ، لكن الأمر يتوقف على مدى لياقتهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا