برعاية

العبوة المشبوهة في استاد يونايتد "كانت جهازا تدريبيا"

العبوة المشبوهة في استاد يونايتد "كانت جهازا تدريبيا"

Image copyright Getty Image caption أُخلي الملعب من المشجعين، واستُخدمت الكلاب المتخصصة لتمشيط الملعب

أكدت الشرطة البريطانية أن العبوة المشبوهة التي اكتُشفت في استاد أولد ترافورد الخاص بفريق مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الأحد كانت جهازا للتدريب.

ومن المقرر أن تُقام المباراة التي أُلغيت الثلاثاء.

وقالت شرطة مانشستر في بيان إنه "قبيل بدء المباراة المقامة اليوم (الأحد)، نبه العاملون في الملعب الخاص بمانشستر يونايتد الشرطة إلى وجود عبوة مشبوهة في دورات المياه الخاصة بالربع الشمالي الغربي، بين مدرجات سير أليكس فيرغسون وسترتفورد إند".

وأُجلي المشجعون من مدرج السير أليكس فيرغسون ومدرج سترتفورد إند، واستُخدمت كلاب متخصصة في تمشيط المدرجين.

ونفذ خبراء مكافحة المتفجرات تفجيرا تحت السيطرة للعبوة.

وقال نائب رئيس الشرطة، جون أوهير، إنه "ممتن لجمهور الفريقين لما قدموه من مساعدة ودعم"، مضيفاً أنه "بعد إجراء التفجير تحت السيطرة، علمنا أن العبوة ما هي إلا جهاز للتدريب، تركته إحدى الشركات الخاصة عن طريق الخطأ بعد تدريب تضمن استخدام الكلاب الخاصة بالبحث عن المتفجرات".

وتابع: "ورغم أن العبوة لم تكن متفجرة، إلا أنها بدت كذلك في البداية، وقرار إخلاء الاستاد كان هو الصواب لحين التأكد من عدم وجود أية مخاطر".

وقال نائب رئيس نادي مانشستر يونايتد، إد وودوارد، إن النادي "يتعامل مع المعايير الأمنية بجدية بالغة، ويتدرب العاملون مع الشرطة بشكل دوري على خدمات الطواريء للتعامل مع هذه الحوادث، وسنحقق في هذه الواقعة كمرجع لأية أحداث أو قرارات مشابهة في المستقبل".

وأشاد الدوري الانجليزي الممتاز بالناديين وخدمات الطواريء لطريقة التعامل مع الواقعة، وذلك قبل اكتشاف ماهية العبوة المشبوهة.

ويمكن للجمهو الحضور إلى مباراة يوم الثلاثاء. وتظل تذاكر المباراة الخاصة بيوم الأحد سارية، كما يمكن إعادة قيمة التذاكر لمن لا يمكنهم الحضور.

ومن المتوقع أن يُعلن نادي بورنموث يوم الاثنين عن ترتيبات سفر مشجعيه إلى مباراة يوم الثلاثاء.

وقبل ساعتين من إجراء الانفجار تحت السيطرة، أُطلقت أصوات الإنذار الخاصة بـ "عملية الشفرة الحمراء"، وأُخلي الملعب من اللاعبين الذين كانوا في فترة الإحماء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا