سيرينا ويليامز تستعد لرولان جاروس بلقب بطولة روما للتنس

سيرينا ويليامز تستعد لرولان جاروس بلقب بطولة روما للتنس

منذ ما يقرب من 8 سنوات

سيرينا ويليامز تستعد لرولان جاروس بلقب بطولة روما للتنس

كسرت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا حاجز الإخفاقات التي لازمتها منذ آب/أغسطس الماضي وتوجت بلقبها الأول في 2016 من خلال فوزها الثمين 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 على مواطنتها ماديسون كيز اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة روما للأساتذة.

ولم تفز سيرينا قبل لقبها اليوم بأي لقب منذ لقبها في بطولة سينسيناتي في 23 آب/أغسطس الماضي.

وأحرزت سيرينا ويليامز المصنفة الأول للبطولة اليوم لقبها الرابع في تاريخ مشاركاتها ببطولة روما كما أنه اللقب رقم 70 لها في بطولات الرابطة العالمية لمحترفات التنس على مدار مسيرتها الرياضية حتى الآن.

وقالت سيرينا ويليامز التي احتاجت إلى 90 دقيقة لتحقيق الفوز في مباراة اليوم ، : “شعور رائع أن تفوز بلقب خاصة على الملاعب الرملية” .

وتطوي سيرينا ويليامز صفحة هذه البطولة سريعا لتبدأ الاستعداد سريعا لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى والتي تنطلق فعالياتها يوم الأحد المقبل في باريس.

وقالت سيرينا ويليامز : “أشعر بسعادة طاغية لهذا الفوز. إنه فوز مهم بالنسبة لي. صبري كان رائعا بالفعل. لم أتعرض للضغط. ولم أتسرع بشكل كبير.. استطعت تحقيق ما تدربت عليه. هذا هو ما ساعدني بالفعل. إنني على استعداد الآن لخوض رولان جاروس. أشعر بتركيز شديد”.

وتوجت سيرينا بألقابها الثلاث السابقة في هذه البطولة أعوام 2002 و2013 و2014 .

وعادلت سيرينا ويليامز اليوم رصيد اللاعبتين السابقتين كونشيتا مارتينيز وجابرييلا ساباتيني في عدد الألقاب بهذه البطولة ولكنن ما زالت الأسطورة السابقة كريس إيفرت هي الأكثر تتويجا بلقب بطولة روما برصيد خمسة ألقاب علما بأنها خاضت نهائي البطولة سبع مرات.

وخاضت سيرينا ويليامز اليوم النهائي الثالث لها في آخر أربع بطولات خاضتها هذا الموسم فيما خرجت من الدور الرابع في بطولة ميامي للأساتذة.

وكانت مباراة اليوم أول نهائي أمريكي خالص لبطولة روما منذ 1970 عندما التقت الأمريكيتان السابقتان بيلي جان كينج وجولي هيلدمان.

الخبر من المصدر