برعاية

نابولي يتشبث بوصافة الكالتشيو.. وإنتر يسقط بثلاثية

نابولي يتشبث بوصافة الكالتشيو.. وإنتر يسقط بثلاثية

حافظ نابولي على موقعه في وصافة الكالتشيو بعدما أكرم ضيافة فروسينوني في عقر داره "سان باولو" برباعية نظيفة، مساء السبت، في ختام جولات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ويدين "الآتزوري" بهذه النتيجة الكبيرة لمهاجمه الأرجنتيني المتألق جونزالو هيجواين الذي أحرز 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 52 و62 و71 بينما افتتح القائد ماريك هامسيك النتيجة في الدقيقة 44.

وتقدم فريق الجنوب الإيطالي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول عبر هامسيك الذي تابع كرة مرتدة من دفاع فروسينوني داخل المنطقة ليضع الكرة مباشرة في الشباك، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، انفجر ماكينة الأهداف الأرجنتينية في وجه فروسينوني بعدما أحرز 3 أهداف "هاتريك"؛ حيث افتتحها إثر عرضية رائعة من البرازيلي ألان قابلها "البيبيتا" بقدمه في الشباك مباشرة، قبل أن يعود من جديد بهدف كربوني بعد تمريرة عرضية من خوسيه ماريا كاييخون انقض عليها بقدمه قبل الحارس وحولها في الشباك.

واختتم هيجواين الرباعية بطريقة رائعة بعدما استقبل الكرة على صدره ولعبها على الطائر لتسكن الشباك.

وبهذا الهاتريك يتربع هيجواين على عرش هدافي السيري "آ" برصيد 36 هدفا ويحطم رقم السويدي جونار نوردال الصامد منذ موسم 1950 عندما سجل 35 هدفا في موسم واحد.

وبهذه النتيجة يرفع نابولي رصيده من النقاط لـ82 في المركز الثاني ويتأهل مباشرة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد فروسينوني عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير ليهبط رسميا للدرجة الثانية رفقة هيلاس فيرونا.

وعلى ملعب "سان سيرو" أسقط روما مضيفه ميلان بثلاثية مقابل هدف.

حملت ثلاثية "الجيالوروسي" توقيع كل من المصري محمد صلاح وستيفان الشعراوي، الإيطالي من أصول مصرية، والبرازيلي إيمرسون في الدقائق 19 و59 و82 على الترتيب.

فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 87.

وجاء الهدف الأول بعد تمريرة بينية رائعة من الهولندي كيفن ستروتمان إنفرد على إثرها صلاح بمرمى الميلان قبل أن يضع الكرة بمهارة على يمين جانلويجي دوناروما.

وعزز صلاح صدارته لهدافي الفريق العاصمي بعدما رفع رصيده لـ14 هدفا في الكالتشو و15 في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، واصل روما سيطرته على اللقاء وتقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من ميراليم بيانيتش مهدها الشعراوي بمهارة قبل أن يسدد الكرة على يمين دوناروما.

وأطلق إيمرسون رصاصة الرحمة على الروسونيري بالهدف الثالث بعد تسديدة صلاح المرتدة من دوناروما ليتابعها في الشباك مباشرة.

بينما أحرز كارلوس باكا هدف الشرف لأصحاب الأرض على مرتين بعدما لعب كرة قوية برأسه ارتدت من فويتشيك تشيزني لتابعها مرة أخرى داخل المرمى.

وبهذه النتيجة ينفرد روما بالمركز الثالث برصيد 80 ويضمن مشاركته في الدور التمهيدي من دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما واصل ميلان الترنح بهزيمته الـ11 ليتجمد رصيده عند 57 نقطة يقبع بها في المركز السابع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا