برعاية

يد الزمالك تتوج باللقب الأفريقي أمام الترجي

يد الزمالك تتوج باللقب الأفريقي أمام الترجي

أحرز فريق الزمالك المصري، لقبه الخامس تاريخياً في كأس أفريقيا للأندية الحائزة على الكأس لكرة اليد، بعد فوزه في نهائي النسخة 32، على الترجي التونسي، اليوم السبت، في القاعة المغطاة لمدينة العيون، بالمملكة المغربية.

وكما كان متوقعاً، ومن خلال نتيجة اللقاء كذلك، تتضح الندية والإثارة التي شهدتها المباراة، بحضور جماهيري غفير غصت به جنبات القاعة. هذه الإثارة استمرت إلى حدود الثواني القليلة الأخيرة من المباراة، والتي كان التعادل طاغياً على مجمل أطوارها، لتحسم في الأخير بجزئيات بسيطة، ومن نقطة الجزاء، منحت هدف الفوز للزمالك، ومعه استنفد الوقت القانوني.

وخلال الشوط الأول، اعتمد الفريقان على الضغط على حامل الكرة، في محاولة لانتزاعها بسرعة، الشيء الذي يساعد على القيام بالمرتدات، واتسم بالتكافؤ، حيث آلت نتيجته لفائدة الترجي بفارق هدف وحيد (14 – 13). وانقلبت الكفة بشكل مفاجئ في الثواني الأخيرة للمباراة، حيث كان التفوق دائماً لمصلحة الترجي، لكن أخطاء التركيز من قبل أبناء درب سويقة، أدى الى هجمات مضادة مكنت الزمالك من تحقيق التعادل، بل والحصول على ضربة جزاء في الثانية الأخيرة، أهدت اللقب الخامس للمصريين.

وحصل نادي جمعية الحمامات التونسي، على الميدالية النحاسية والرتبة الثالثة، بعد انتصاره في لقاء الترتيب على نادي هيليوبليس المصري بنتيجة (32 – 31). ويأتي لقب الزمالك اليوم، كرد اعتبار للنادي، الذي سبق له أن خسر كأس السوبر الأفريقي أياماً قليلة قبل انطلاقة كأس أفريقيا للأندية الحائزة على الكأس، ودائماً بمدينة العيون المغربية، وأمام نفس النادي، الترجي التونسي.

وعند الإناث، تمكن بريميرو دي أغوستو الأنغولي، كما كان متوقعاً من إحراز اللقب، بعد فوزه في النهائي، على فريق تونير كالارا الكاميروني. وبالعودة الى تاريخ البطولة، فقد حصل نادي الزمالك المصري على لقب أول نسخة أقيمت عام 1985 ببورسعيد المصرية، حين تفوق في النهائي على مواطنه الأهلي.

وفي عام 2009، حصل الزمالك على لقبه الثاني، بمدينة كوتونو الكاميرونية على حساب نادي مينوه ياوندي الكاميروني، قبل أن يحافظ المصريون على لقبهم، ويتوجون للمرة الثالثة في تاريخهم والثانية على التوالي، عام 2010، بمدينة واغادوغو البوركينابية، وذلك على حساب ج د أنتر كلوب الأنغولي في مباراة النهائي بنتيجة 28 مقابل 26.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا