برعاية

بالأرقام .. 7 رياضات مائية تحرق السعرات الحرارية

بالأرقام .. 7 رياضات مائية تحرق السعرات الحرارية

تعتبر الرياضات المائية من أنسب الرياضات التي يمكن ممارستها خلال فصل الصيف، فلا يقهر الجو الساخن سوى ساعات تقضيها تحت الماء، وليس هذا فحسب فأثبتت الدراسات الحديثة أنها تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل افضل، فممارسة التمارين الرياضية المائية خلال مدة لا تتجاوز الـ 60 دقيقة يعني الكثير والكثير، مثل حرق 714 سعر حراري، وخفض مستويات الكوليسترول بالدم، وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:ـ

1) إذا قام شخص يزن 150 رطل، بممارسة السباحة لمدة ساعة كاملة، فأنه يحرق 714 سعر حراري، مع مستويات كوليسترول أقل، وبناء مزيد من العضلات.

2) إذا قام شخص يزن 150 رطل بممارسة كرة الماء لمدة ساعة كاملة، فإنه يحرق 660 سعر حراري، مع تقوية مختلفة عضلات الجسم، خاصة عضلات البطن والساقين.

3) إذا قام شخص برياضة Surfing (ركوب الأمواج) بوزن 150 رطل، ولمدة ساعة فإنه يحرق 360 سعر حراري، ويقوم بتقوية عضلات الكتفين والجزء السفلي من الجسم، وزيادة توازن الجسم.

4) إذا قام شخص برياضة التجديف بالذراعين فإنه يعمل على تقوية العضلات الثنائية والثلاثية الرؤوس، وكلما كانت الأمواج قوية، كلما كان حرق السعرات اكبر.

5) إذا قام شخص بالتزحلق على المياه لمدة 60 دقيقة وهو بوزن 150 رطل فإنه يفقد 396 سعر حراري مع زيادة قوة عضلات البطن، وتقوية الجزء السفلي من الجسم، وبناء عضلات الذراعين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا