برعاية

رسميًا | اختيار فاطمة ضيوف كأمين عام للفيفا

رسميًا | اختيار فاطمة ضيوف كأمين عام للفيفا

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على السنغالية فاطمة ضيوف سامورا للعب دور الأمين العام للفيفا في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الفيفا.

وجاء الإعلان من قبل رئيس الفيفا «جياني إنفانتينو» خلال مؤتمر الفيفا الـ66 المقام حاليًا في العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي».

وقال إنفانتينو «فاطمة تتمتع بخبرة واسعة ورؤية دولية بعد عملها على بعض القضايا الأكثر تحديًا في عصرنا، لديها قدرة على البناء وقيادة فريق عمل وتحسين أداء المنظمات وهذا أهم شيء بالنسبة للفيفا، قالت انها تدرك أيضًا أهمية الشفافية في العمل والتحقيق في كافة المسائل العالقة، وهذا أمر بالغ الأهمية في صلب أي إدارة تسعى للتحسن».

وستخضع فاطمة لفحص للأهلية من قبل لجنة مراجعة مستقلة لهذا القرار حسب المادة 37 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي، وبعدها ستتولى مهمة الأمين العام للفيفا بدءًا من منتصف شهر يونيه المقبل.

وأشاد الرئيس إنفانتينو بالسيرة الذاتية لفاطمة سامورا، وقال أن مجلس إدارة الاتحاد مُعجب للغاية بخبراتها في تشغيل المؤسسات، فضلاً عن خبرتها في التحكيم والفصل في القضايا الهامة، حيث عملت في بيئات وثقافات متعددة، مشيرًا إلى انها مُلمة بكل ما هو متعلق بكرة القدم ومعرفتها العميقة سيساعد على تطور إدارة الفيفا.

وأضاف «من الضروري بالنسبة للفيفا دمج وجهات نظر جديدة من خارج التجمع التقليدي من المديرين التنفيذيين لكرة القدم، ونحن حاليًا نواصل استعادة قوة الفيفا وإعادة بناء منظمتنا، ولا أحد يُجسد ما نحن بحاجة إليه أكثر من فاطمة، نحن مسرورون جدًا لأنها انضمت لفريقنا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا