برعاية

خمسة جزائريين تألقوا بأوروبا...حجب محرز عنهم الرؤية

خمسة جزائريين تألقوا بأوروبا...حجب محرز عنهم الرؤية

حجب تتويج الدولي الجزائري رياض محرز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة نادي ليستر سيتي، ومعه لقب أفضل لاعب في البريميير ليغ، كل الأضواء عن خمسة لاعبين جزائريين تألقوا بشكل لافت للانتباه هذا الموسم مع نواديهم بفرنسا وبلجيكا والبرتغال وكرواتيا.

وظلت الأضواء مسلطة على لاعب الثعالب رغم أن زملاءه في منتخب المحاربين، إسلام سليماني ورياض بودبوز ورشيد غزال وسفيان هني وهلال سوداني خطفوا هم كذلك الأضواء بدوريات هامة بالقارة العجوز.

وكان بالإمكان أن يتصدر واحد من هؤلاء واجهات الصحف الجزائرية لما فعله طوال هذا الموسم مع ناديه بأوروبا، لولا أن بسط لاعب ليستر سيتي سيطرته على قلوب الجزائريين الذين عاشوا موسماً ليس كبقية المواسم في متابعة يوميات البريميير ليغ على وقع نادي الثعالب بقيادة رياض.

تحول المهاجم الصاعدة، سفيان هني، أحد أهم اللاعبين المطلوبين في سوق التحويلات الصيفية ببلجيكا بعدما سجل 17 هدفاً هذا الموسم برفقة نادي مالينز الذي التحق به سنة 2014 قادماً من تركيا.

واختير سفيان، البالغ 25 سنة والذي استدعي شهر مارس/آذار للمنتخب الجزائري لأول مرة، كأفضل لاعب أفريقي في دوري بلجيكا خاصة وأنه يعد ثاني أحسن هداف في هذا الدوري.

ويرتقب أن يلتحق سفيان هني بنادي أندرلخت في الصيف القادم ضمن صفقة تحويل تتحدث عنها الصحافة البلجيكية بشكل كبير مما سيسمح له بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

تمكن المهاجم إسلام سليماني من تحطيم أغلب الأرقام القياسية الخاصة بعدد الأهداف التي سجلها الجزائريون في دوريات أوروبا على مرّ التاريخ، بعدما بلغت حصيلته 26 هدفاً في الدوري البرتغالي تحت ألوان الوصيف سبورتينغ لشبونة.

وقدم سليماني أفضل مواسم مسيرته منذ التحاقه بالدوري البرتغالي قادماً من نادي شباب بلوزداد الجزائري في صيف 2013 حيث أضحى رأس حربة الخضر على بعد 4 أهداف فقط عن الرقم القياسي للهداف التاريخي الجزائري الراحل، أحمد وجاني، والذي بلغه في الدوري الفرنسي مع نادي لانس في الستينيات.

ويعد إسلام البالغ 27 سنة أحسن هداف أفريقي بأوروبا حالياً متغلبا على هداف بروسيا دورتموند الغابوني أوباماينغ.

لاعب آخر خطف الأضواء في الدوري الفرنسي هذا الموسم رغم أنه لعب لفريق متواضع ونعني به المحرك رياض بودبوز الذي احتل الرتبة الثالثة في سلم أحسن الممررين الحاسمين بفرنسا وراء نجمي باريس سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وجاء الجزائري بودبوز البالغ 26 سنة، كثالث أحسن ممرر مع فريقه مونبيلييه بفضل تمريراته الـ12 التي منحت أهدافا حقيقية لنادي الجنوب الفرنسي، وهو رقم ممتاز ساهم في رفع القيمة المالية لرياض الذي يرتقب أن يغادر مونبيلييه في الانتقالات الصيفية بعدما لعب موسماً كبيراً وشارك في أغلب مبارياته.

من جهته، لاعب الوسط الصاعد لنادي أولمبيك ليون الفرنسي رشيد غزال أضحى من أهم الأوراق الرابحة في يد رئيس النادي جون ميشال أولاس بعد القفزة النوعية التي عرفها الجزائري صاحب الـ24 ربيعاً، والذي فجّر طاقاته منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي بفضل تمريراته الحاسمة العشر وأهدافه الثمانية التي سجلها بطريقة استعراضية جعلت مدربه يقول: "غزال ساهم بقسط وفير في جعل ليون وصيف سان جيرمان، وأن يغدو متأهلاً لدوري الأبطال الموسم القادم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا