برعاية

اللجنة الأولمبية تتحدى "البخل" وترفض "التفرقة" قبل أولمبياد البرازيل

اللجنة الأولمبية تتحدى "البخل" وترفض "التفرقة" قبل أولمبياد البرازيل

«حطب» يخاطب «النادو» رسمياً لرفع حظر السفر عن بطل المطرقة.. ويؤكد: هدفنا خدمة الجميع وليس تعطيل الأبطال قبل المشاركة فى الحدث الكبير

تحت شعار «الملايين أمامكم والبرازيل خلفكم»، اتفق المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مع وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، على صرف المبالغ المالية المطلوبة من قبَل الاتحادات الرياضية، وشددت اللجنة على أنها لن تبخل للصرف على تنفيذ الخطط التدريبية للاعبين على أكمل وجه قبل سفرهم للبرازيل للمشاركة فى الأولمبياد المقبلة.

ولفت «حطب» إلى أن اللجنة الأولمبية تسعى لحل جميع المشكلات التى تواجه كل المتأهلين للعمل على حلها سريعاً، مشيراً إلى أن اللجنة نجحت فى حل أزمة عدم صرف مكافآت البطولات الأفريقية، التى كان يعانى منها أكثر من لاعب فى مختلف الألعاب الجماعية والفردية، إلا أن المشكلة العظمى التى كانت تواجه البعثة المصرية فى جميع الدورات الأولمبية هى عدم تجمع البعثة فى مقر واحد، وقال: «أرسلنا خطابات للجنة المنظمة للدورة الأولمبية بضرورة وجود البعثة المصرية بأكملها فى مقر واحد فى القرية الأولمبية بريو دى جانيرو».

وكشف المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الفترة الحالية تشهد التواصل مع الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات «النادو» لرفع حظر السفر عن حسن عبدالجواد، لاعب ألعاب القوى، حتى يتمكن من خوض معسكرات خارجية، استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية، للكبار التى تستضيفها ريو دى جانيرو بالبرازيل خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال «حطب»، فى تصريح لـ«الوطن»: «قرار منع حسن عبدالجواد، بطل المطرقة، من السفر ليس صادراً من اللجنة الأولمبية، وليس لدينا خصومة مع أى لاعب أو لاعبة ونتواصل مع الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات لحل أزمة اللاعب».

تلقت اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، خطاباً من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، برئاسة الدكتور أسامة غنيم، للتأكيد على منع حسن عبدالجواد، لاعب منتخب ألعاب القوى، من السفر خلال الفترة المقبلة، سواء للمشاركة فى البطولات الدولية، أو خوض معسكرات خارجية استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية للكبار، التى تستضيفها ريو دى جانيرو بالبرازيل خلال شهر أغسطس المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا