برعاية

كريم العواضي (النادي الصّفاقسي):لن نتنازل عن أي نقطة ونحن الاجدر بالبطولة

كريم العواضي (النادي الصّفاقسي):لن نتنازل عن أي نقطة ونحن الاجدر بالبطولة

كيف يقرأ نجم «السي «آس .آس» كريم العوّاضي - وهو الخبير بالمواجهات التقليدية – «كلاسيكو» صفاقس بين فريق عاصمة الجنوب والنّجم السّاحلي؟

يقول متوسط ميدان «جوفنتس العرب» إنّ تجربته الطويلة مع الأندية الكبرى، ومشاركاته السّابقة في «دربيات» العاصمة بأزياء الترجي والافريقي تجعله على إقتناع تامّ بأنه من المستحيل التكهّن بنتيجة المقابلات التقليدية كتلك التي ستجمع غدا بين «السي. آس. آس» و»ليتوال» لحساب الجولة 25 من سباق البطولة.

يؤكد كريم العواضي أن النادي الرياضي الصفاقسي يتمتّع في حوار الغد بجملة من الامتيازات التي ينبغي على الجمعيّة استغلالها على أحسن الوجه لقهر النّجم وإسعاد الأنصار. ويعتقد كريم أن «الصّفاقسية» يراهنون كثيرا على المساندة غير المشروطة من قبل الجماهير الوفيّة للجمعية، وهذا فضلا عن عامل الأرض. ولا يخفى على أحد أن «جوفنتس العرب» فاز في كلّ المواجهات التي خاضها داخل قواعده.

يجزم كريم بأنّ فريقه سيقدّم مقابلة بطولية دفاع وهجوما أمام «السواحلية» في سبيل الخروج بنقاط المباراة، ومشاركة الضّيوف كرسي الصّدارة. ويعوّل أبناء الليلي والكلام للعوّاضي على المؤهلات الفنية والبدنية العالية لكافّة اللاعبين وهي حقيقة تأكّدت من خلال سلسلة الانتصارات الكبيرة التي حصدها النادي داخل قواعده أو أيضا خارج صفاقس.

يرشّح كريم العوّاضي فريقه لتحقيق انتصار ثمين. يدعم حظوظه في التتويج بلقب البطولة المحليّة. ويتجاوز به العثرة العابرة في بن قردان. ولم يخف في المقابل صعوبة المهمّة أمام خصم عنيد. وأظهر استعدادات جيّدة في أغلب المواجهات التي خاضها في سباق «المحترفين». ويملك فريق جوهرة السّاحل حسب العوّاضي قدرات كبيرة على المستويين الفردي والجماعي. كما أنّه برهن عن مؤهلاته العالية في خطي الوسط والهجوم. ويؤكد كريم أنّ عدّة مؤشرات توحي بأنّ «كلاسيكو» الغد سيكون «صفاقسيا»، ولكن ذلك لا يخفي مطلقا الصّعوبات التي قد تعترض الناديين أثناء اللقاء، والغموض الذي يلفّ النتيجة النهائية للمباراة.

نفض «السي. آس. آس» يديه من الكأس. وتغيّب عن المنافسات القارية. وتفرّغ بصفة نهائية للبطولة المحليّة، وذلك على عكس النجم الذي يلعب على عدّة واجهات، فهل يلعب هذه العامل لمصلحة «الصّفاقسية»؟

يظنّ العواضي أنّ الحديث عن الإرهاق البدني والذهني في الجمعيات الكبيرة، وتلك التي تعوّدت على خوض «معركة» على عدّة واجهات تعدّ من وجهة نظره من الحجج الواهية. ويعتقد كريم هذه المسألة ثانوية. ولا أهميّة لها في مباراة الغد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا