برعاية

كوبا أميركا...سياتل "مدينة الزمرد" التي تسحر الأنظار

كوبا أميركا...سياتل "مدينة الزمرد" التي تسحر الأنظار

تنطلق كوبا أميركا لكرة القدم قريباً، بطولة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر وتجري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يشارك فيها 16 منتخباً، ويستعرض "العربي الجديد" المدن الـ10 التي تستضيف هذه المنافسة القارية، نتحدث فيها الملعب الذي ستجري فيه المباريات، وأهم المعالم السياحية.

نبدأ اليوم بمدينة سياتل، والتي تعتبر أكبر مدن شمال غرب الولايات المتحدة الأميركية، وهي مطلة على المحيط الهادئ، وتقع في ولاية واشنطن، وأسست في خمسينيات القرن التاسع عشر، تشتهر المدينة بمناخ معتدل، ومساحات خضراء كثيرة، ولذلك تعرف باسم "مدينة الزمرد".

مدينة سياتل غنية بالمعالم الاقتصادية والثقافية، يمكنك أن تجد فيها جامعة واشنطن وهي إحدى أكبر الجامعات الأميركية، ومن أبرز الشوارع في تلك المنطقة، شارع ذي آف، وهناك يمكن لمشجعي كرة القدم الذهاب إلى مركز التجارة، والذي يحتوي على سلسلة من المطاعم العالمية، ذات الثقافات المتعددة، إضافة إلى أماكن لها علاقة بالموسيقى.

تعتبر المدينة من أغلى المدن في الولايات المتحدة الأميركية، ومن أشهر معالم المدينة برج إبرة الفضاء (space needle)، ويبلغ ارتفاعه 184 متراً (605 أقدام)، ويتضمن هذا البرج الضخم سوقاً تجارياً ومطعماً.

بعض الأماكن السياحية الأخرى في المدينة هي عجلة سياتل العظمى، وهي واحدة من أكبر عجلات مدن الملاهي في الولايات المتحدة الأميركية، وتم افتتاحها في يونيو/ حزيران عام 2012، وتطل على الواجهة البحرية، وعلى رصيف 57 أي وسط المدينة، وبها أيضاً مراكز للترفيه، بما في ذلك شاطئ رينيية، وكذلك حديقة حيوانات "وولاند بارك زو" والتي افتتحت في البداية عام 1889، ويمكن للسواح مشاهدة حوض السمك الكبير الموجود في وسط المدينة منذ عام 1977.

يقع الملعب في مدينة سياتل الأميركية بواشنطن، وهو ملعب مشترك لفريق سياتل سي هوكس (كرة قدم أميركية)، ونادي سياتل ساوندرز الذي ينافس في دوري كرة القدم المعروفة والرائجة حول العالم، شيّد في عام 2002 ويتسع لنحو 69 ألف متفرج، وسيكون من بين الملاعب المهمة التي ستستضيف كوبا أميركا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا