برعاية

الإصابة تجبر تسونجا على الانسحاب من بطولة روما للتنس

الإصابة تجبر تسونجا على الانسحاب من بطولة روما للتنس

أعلن الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف سابعا اليوم الاثنين انسحابه بداعي الإصابة من دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للألف نقطة للتنس البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات.

وأصيب تسونجا صباح اليوم خلال التدريب في الحالبين، وقرر عدم الاستمرار في الدورة بهدف عدم تفاقم إصابته قبل انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، في 22 مايو.

وقال تسونجا في مؤتمر صحافي "كنت مريضا في مدريد وأتيت إلى هنا لأتدرب قليلا وأرى ما قد يحصل، لكن صباح هذا اليوم تعرضت لشد في عضلات الحالبين، لذلك أريد أن آخذ قسطا من الراحة وأن أحاول التعافي للقادم من الاستحقاقات".

وكان مقررا أن يبدأ تسونجا حملته غدا الثلاثاء اعتبارا من الدور الثاني بعد إعفائه ضمن الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول، ضد الكرواتي ايفو كارلوفيتش أو اللاتفي ارنستس جولبيس.

وفي منافسات الدور الأول، تغلب الكندي ميلوش راونيتش العاشر على الإيطالي ماركو تشيكيناتو 6-4 و4-6 و6-4، والفرنسي ريشار جاسكيه الحادي عشر على مواطنه جوليان بينيتو 6-3 و6-صفر، والاسترالي نيك كيريوس على الايطالي سلفاتوري كاروزو 6-1 و6-2، والبرتغالي جواو سوزا على الايطالي لورنتسو سونيجو 6-7 (5-7) و6-3 و7-5، والإيطالي اندرياس سيبي على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-6 (7-5) و7-6 (7-2)، والأميركي جاك سوك على الأرجنتيني خيدو بيا 5-7 و7-5 و6-3.

ويبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي احتفظ العام الماضي باللقب على حساب السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-4 و6-3، حملته من الدور الثاني بمواجهة الفرنسي ستيفان روبير أو البريطاني الياز بيديني.

وفي الدور الأول من منافسات السيدات، فازت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة عاشرة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-2، والاميركية فينوس وليامس الثانية عشرة على مواطنتها كوكو فاندويج 6-4 و6-3، والبريطانية هيذر واطسون على الايطالية سارا ايراني الرابعة عشرة 6-4 و3-6 و6-صفر، والروسية داريا كاساتسكينا على التشيكية كارولينا بليسكوفا السادسة عشرة 6-4 و6-4.

وتغلبت أيضا الألمانية آنا لينا فريدسام على السلوفاكية كارولينا شميدلوفا 6-4 و7-5، والرومانية ايرينا بيجو على الروسية مرغاريتا كاسباريان 6-3 و6-صفر، واليابانية ميساكي دوي على الفرنسية اليزيه كورنيه 7-6 (7-2) و6-1، والروسية ايكاترينا ماكاروفا على المونتينيجرية دانكا كوفينيتش 6-2 و6-2، والتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الايطالية كارين كناب 6-2 و6-2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا