الرّابطة الأولى:صراع وامتاع في القمّة والقاع

الرّابطة الأولى:صراع وامتاع في القمّة والقاع

منذ ما يقرب من 8 سنوات

الرّابطة الأولى:صراع وامتاع في القمّة والقاع

حسمت الأمور في القمّة. واقتصر الصّراع على لقب البطولة على ثلاثة فرسان لا رابع لهم.

وبالتوزاي مع التّنافس المحموم بين النّجم و»السي .آس .آس» والترجي على الزّعامة المحليّة، تدور «بطولتان» أخريان. ولا تقلاّن عن الأولى إثارة. ومازالت أندية القاع «تقاتل» من أجل كسب «معركة» البقاء. كما وضعت عدّة فرق المركز الرّابع ضمن «مخطّطاتها» في الجولات المتبقيّة من سباق «المحترفين».

حوار ساخن بين الافريقي والمتلوي

يستقبل بطل تونس في رادس المتلوي الذي «ملأ الدّنيا وشغل النّاس» بعد أن تلألأ نجم محمّد الكوكي في البطولة والكأس. ويريد افريقي «كرول» حصد الانتصار الرابع على التوالي لتأكيد صحوته من «غفوته»، وقدرته على تجاوز جبال المشاكل التي اعترضه خلال الموسم الحالي بفعل التحكيم، وغياب الاستقرار، وكثرة المصابين، و»تمرّد» اللاّعبين، والصّراع المرير مع جامعة الدكتور... ويخطّط فريق «باب الجديد» لإخماد «ثورة» أبناء المناجم، وتحقيق فوز ثمين يقلّص به المسافة التي تفصله عن المتلوي الحالم بـ»التعملق» مرّة أخرى أمام الـ»كبار»، والخروج من رادس بنتيجة ايجابية يواصل بها فريق الكوكي وبوجلال المسيرة الوردية في البطولة المحلية. ويقطع بفضلها خطوة اضافية نحو الهدف المنشود وهو إنهاء السّباق في المركز الرّابع بعد عام حافل بالإبداع.

في بنزرت، غابت الانتصارات منذ أربع جولات وسط تبادل للإتّهامات، ودون أن ينقطع أمل «قرش الشّمال» في المراهنة على المركز الرّابع وهو حلم في المتناول شرط مراكمة الانتصارات في بقيّة المشوار. ويصطدم فريق القنال اليوم بالقوافل المنتشية بفوزها على مستقبل القصرين، والحالمة بتجاوز قنطرة بنزرت بسلام لتواصل رحلة الإنقاذ.

في سيدي بوزيد، تألّق الأولمبيك في البطولة والكأس. وحصد الإعجاب رغم التّعب، لكن «ثورة» بوزيد لم تكتمل بعد. ولابدّ من تحقيق انتصارات أخرى لتثبيت الأقدام في المنطقة الآمنة وهو الهدف ذاته الذي يلهث وراءه ضيفه ترجي الجنوب «الثائر» على وضعه في الجولات الأخيرة.

في القصرين، يجلس مستقبل المكان بمفرده في المقعد الأخير. ولا بديل لفريق طارق ثابت عن تحقيق الانتصار تلو الآخر للهروب من «برودة» القاع. وفي المقابل يبحث ضيف المستقبل وهو «جمل الصّفصاف» عن الأمان والإطمئنان في سباق «المحترفين» خاصّة في ظلّ المشاكل المتعدّدة التي تعيشها «قناوية» المنذر كبير وحمّودة الوزير.

بطولة الرابطة «المحترفة» الأولى (الدّفعة الثّانية من الجولة 25)

في رادس (س16و15دق): النادي الافريقي – نجم المتلوي (الحكم هيثم القصعي) 

الخبر من المصدر