برعاية

عاد بالتعادل من بجاية:الترجي... خطوة نحو الترشّح

عاد بالتعادل من بجاية:الترجي... خطوة نحو الترشّح

عاد الترجي بتعادل سلبي من ملعب الوحدة المغاربية امام بجاية الجزائري في لقاء الذهاب من الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الاتحاد الافريقي، ليتأجل الحسم الى يوم 17 ماي الجاري في رادس.

الدقائق الاخيرة من اللقاء كانت الفرص فيه متكافئة بين الفريقين وكان هجوم كل فريق قريبا من التهديف لولا تألق الحارسين معز بن شريفية من جانب الترجي والرحماني من جانب الفريق الجزائري لينتهي الحوار المغاربي على التعادل السلبي في انتظار لقاء الاياب في رادس والذي سيكون حاسما.

فريق المدرب عبد القادر العمراني حاول استغلال الكرات الثابتة في مناسبة اولى في الدقيقة 12 بعد تدخل حسين الربيع على زرداب لكن تصويبة الاخير مرت فوق مرمى بن شريفية. بعد اقل من ثلاث دقائق تحصل فوزي يايا على مخالفة ثانية لم يحسن استغلالها خط الهجوم. في المقابل عرف الترجي كيف يمتص هيجان الفريق الجزائري خاصة على مستوى وسط الميدان واحتكار الكرة والتعويل على الهجومات المعاكسة.

اولى الفرص الحقيقية للترجي جاءت في الدقيقة 23 عن طريق هيثم الجويني الذي كان في موقع مناسب بعد استلام كرة من خط الوسط لكنه لم يحسن استغلال موقعه بعد تدخل الحارس الرحماني في الوقت المناسب. وقبل نهاية اللقاء بدقائق كان الجويني مرة اخرى في موقع ممتاز بعد امداد من الشعلالي لكنه تباطأ مما سهل تدخل الدفاع. الترجي الرياضي تراجع الى مناطقه في الدقائق الاخيرة من الفترة الاولى حتى يحافظ على نتيجة التعادل السلبي ولا يقبل اهدافا قبل دخوله الى حجرات الملابس، وفي الدقيقة 39 طالب الفريق الجزائري بضربة جزاء بعد تدخل الربيع على زرداب في مناسبة اولى ثم تدخل بن شريفية على نفس اللاعب لكن حكم اللقاء طالب بمواصلة اللعب.

أهمية نتيجة لقاء الذهاب ورغبة الترجي في العودة بنتيجة تخدم مصالحه في الاياب وتسهل مهمة مروره الى دوري المجموعتين، جعلت المدرب عمار السويح يعتمد على خطة تكتيكية حذرة من خلال عدم المساندة الهجومية للظهيرين ايهاب والربيع. المهاجم هيثم الجويني لم يلق المعاضدة من الرجايبي والمحيرصي اللذين اكتفيا بالتغطية في وسط الميدان وخلق التفوق العددي حتى تقطع كل الطرق امام هجوم بجاية.

في الربع ساعة الاخير تحرك الترجي بقوة وضغط على المنافس في مناطقه عن طريق هيثم الجويني الذي طالب بضربة جزاء في مناسبة اولى بعد عرقلته داخل مناطق الجزاء قبل ان يعجز في مناسبة ثانية عن افتتاح النتيجة رغم موقعه المناسب بعد ان كان وجها لوجه مع الحارس الرحماني. بعدها بقليل تصويبة قوية من المحيرصي والكرة في يد الحارس. مدرب الترجي واصل اعتماد الهجوم من خلال اقحام كل من بلبوا والخنيسي مكان الرجايبي والجويني وذلك لإعطاء نفس جديد للخط الامامي والعودة بنتيجة ايجابية.

المباركي يتغيب عن لقاء الاياب

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا