برعاية

هزم «مونانا» بثنائية في كأس الـ«كاف»:النجم وضع قدما في دور المجموعتين

هزم «مونانا» بثنائية في كأس الـ«كاف»:النجم وضع قدما في دور المجموعتين

ودّع النّجم الرياضي السّاحلي رابطة الأبطال الافريقية محمّلا بجرح لن يندمل بفعل الحكم سيء الذّكر "كوكو".

وإلتحق فريق جوهرة السّاحل بالمتراهنين على كأس الكنفدرالية التّي تحصّل أبناء فوزي البنزرتي على لقبها خلال الموسم الماضي. واستهلّ سفير الكرة التّونسية أمس المشوار في كأس الـ"كاف" بمواجهة داخل الديار أمام "مونانا" الغابوني.

من الإجحاف عقد مقارنة بين نجم الخضراء وصاحب النّسخة الأخيرة من كأس الـ"كاف" وخصمه الغابوني الذي يحلم بفرض نفسه في خريطة الافريقية. وتبدو الفوارق الفنية والتاريخية كبيرة بين الناديين، ولكن ذلك لم يمنع الضيوف من اللّعب بنديّة أمام "النّجمة السّاحلية" في أولمبي سوسة وهو مقبرة الـ"كبار" والـ"صغار" على حدّ السواء. ويصعب على أيّ فريق الخروج منه بسلام لقوّة أهل الدار محليّا وقاريّا. وتمكّن الغابونيون – الذين بلغوا هذا الدّور بعد إزاحة إنبي مصر وأتلتيكو أولمبيك البورندي- من الصّمود أمام العاصفة السّاحلية التي كانت تحرّكها الرغبة الكبيرة للجماهير الوفيّة في تحقيق الانتصار، وأيضا الشّعور بالظلم والقهر بعد المهزلة التحكيمية التي عاشها الفريق في الأراضي النيجيرية على يد الحكم الطّوغولي "كوكو فاغلا"، والتي ساهمت في الانسحاب المبكّر والمرّ من رابطة الأبطال.

واجه النّجم السّاحلي عدة صعوبات أمام أولمبيك خريبكة المغربي في سباق رابطة الأبطال، وذلك رغم اختلال موازين القوى بين الناديين. وكان أبناء النّجم الساحلي على علم بأن الفريق الغابوني سيحاول بكلّ الطّرق سدّ المنافذ المؤدية إلى مرماه، وكسب معركة الوقت، وامتصاص ضغط "السّواحلية". وكان من المفروض على المحليين استخدام جميع أسلحتهم لإختراق الحصون الغابونية. وخنق النّجم الخصم في مناطقه. وسعى أيضا إلى استخدام الكرات الثابتة التي كان ينفّذها صاحب الاختصاص حمزة لحمر. وحاول النّجم أيضا خلق التفوّق العددي في مناطق الخصم لكن دون التمكّن من التسجيل.

نجح الفريق الغابوني في تحقيق مبتغاه. وتمكن من احباط جميع العمليات الهجومية للنّجم الرياضي الساحلي. وكان الخصم يمنّي النّفس بالعودة إلى حجرات الملابس بنتيجة التعادل وهو ما يشكل في نظره "انجازا" كبيرا قياسا بثقل "ليتوال". وقضى زياد بوغطاس على حلم الضيوف في اللّحظات الأخيرة من الشّوط الأوّل. وأنهى بوغطاس صمود الغابونيين. وسجّل الهدف الأوّل للنّجم وذلك في الدقيقة 45. واستفاد بوغطاس من التوزيعة الدقيقة التي وصلته من البريقي. واستغل موقعه الجيّد في منطقة "مونانا". ووضع الكرة في المكان المناسب.

ساهم الهدف الذي سجله بوغطّاس في الفترة الأولى في تخفيف الضّغط المسلّط على "ليتوال". ودخل ممثل تونس في كأس الـ"كاف" الشوط الثاني وكلّه عزم على مضاعفة النتيجة لحسم المباراة، وتدعيم حظوظ العبور إلى دور المجموعتين منذ حوار الذهاب. وحاول النجم أن يعانق من جديد الشباك لكن الضّيوف نجحوا مرّة أخرى في الصمود كما حصل في الشّوط الأوّل. ولم يكتف الخصم بالاستبسال في الدفاع بل أنه سعى إلى ردّ الفعل ولو على استحياء كما حصل في الدقيقة 60 عندما تدخل غازي عبد الرازق لإحباط العملية الهجومية التي قام بها ممثل الغابون.

في الدقيقة 65 وجد النّجم ضالته في سلاح الكرات الثابتة. ونفّذ حمزة لحمر مخالفة لم يتحكّم على إثرها الحارس الغابوني في الكرة التي ارتدّت. وسقطت أمام ايهاب المساكني الذي تكفّل بخطف الهدف الثاني لفريقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا