برعاية

ذكرى هدف تامودو تخيم على ديربي كتالونيا

ذكرى هدف تامودو تخيم على ديربي كتالونيا

يدخل برشلونة ديربي إقليم كتالونيا في مواجهة غريمه وضيفه إسبانيول وذكرى هدف قائد الأخير راؤول تامودو ماثلة بأذهان لاعبي الفريق وتخيم على أجواء المباراة.

وسيطر الحديث عن هدف سجل قبل نحو عقد من الزمن على الاستعدادات للمباراة، حيث سجل  تامودو هدفا في الدقيقة التسعين ليتعادل إسبانيول (2-2) مع برشلونة ويمنح ريال مدريد اللقب في موسم 2006-2007.

لكن مدرب "البرسا" لويس إنريكي سخر من أي تأثير لمثل هذا الأمر. وأضاف "أريد أن نكون أفضل من إسبانيول ونستحق الفوز، هذا ما يقلقني فقط".

وطالب إنريكي -في مؤتمر صحفي اليوم السبت- فريقه بالتركيز على المباراة المهمة على ملعبه أمام إسبانيول، حيث يمكن أن يفوز بلقبه الـ24 في المسابقة.

ويحصد "البلوغرانا" لقب الليغا إذا فاز على إسبانيول وخسر أتلتيكو مدريد أمام ليفانتي متذيل الترتيب الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية وفي حال فشل ريال مدريد بالفوز على فالنسيا.

ويملك برشلونة 85 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو وبفارق نقطة واحدة أمام الريال، لكنه يتصدر البطولة بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على أتلتيكو.

ويحتل إسبانيول المركز الـ14 وقطع خطوة كبيرة نحو المنطقة الآمنة بعد فوزه على إشبيلية في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى أربعين نقطة، لكنه لم يضمن بعد استمراره بدوري الأضواء.

وتعادل إسبانيول مع برشلونة من دون أهداف في يناير/كانون الثاني الماضي، وتواجها في مباراتي ذهاب وإياب كأس الملك، وانتصر برشلونة في الذهاب (4-1) وفي الإياب (2-صفر).

وقال إنريكي "تختلف ظروف هذه المباريات أكثر من المعتاد لأنها لقاء قمة ضد الغريم المحلي، ومع الأخذ في الاعتبار حاجة الفريقين للنقاط فإن هذا يزيد الأهمية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا