برعاية

أوساط كرة القدم العالمية حزينة لوفاة الكاميروني إيكينغ

أوساط كرة القدم العالمية حزينة لوفاة الكاميروني إيكينغ

عبّرت العديد من أوساط كرة القدم العالمية عن حزنها الشديد عقب وفاة لاعب الوسط الكاميروني باتريك إيكينغ، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة على أرضية ملعب استاد "دينامو" عقب دقائق من نزوله بديلا خلال المباراة التي جمعت فريقه دينامو بوخارست الروماني مع نظيره فيتورول كونستانتا، والتي جرت مساء الجمعة، ضمن منافسات المرحلة النهائية من الدوري الروماني لكرة القدم.

وأثار اللاعب الكاميروني الذي بلغ من العمر 26 عاما بوفاته بأزمة قلبية حزنا كبيرا في مختلف أوساط الكرة العالمية في رومانيا وإسبانيا تحديدا، بعدما سقط لوحده دون أن يلمسه أحد خلال المباراة، وبعد ساعة ونصف من نقل اللاعب إلى المستشفى، تم الإعلان رسميا عن وفاته، إثر سكتة قلبية دهمت اللاعب بعد نزوله إلى الميدان في توقيت لا يتجاوز الخمس دقائق. وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان وفاة مواطنه مارك فيفيان فوي الذي لاقى المصير نفسه عام 2003 إضافة إلى عدد كبير من لاعبي كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

وسبق لإيكينغ اللعب في فرنسا مع لومان كما لعب في صفوف لوزان السويسري أيضا وخاض تجربة جيدة مع غرناطة الإسباني، كما مثّل منتخب الكاميرون في المباريات الرسمية.

ونشر النادي الروماني دينامو بوخارست على صفحته الرسمية في "تويتر" نعيا للاعب الكاميروني: "فقد دينامو الليلة وللأبد لاعب كرة القدم باتريك كلود إيكينغ.. بالإنابة عن الجميع في دينامو نتقدم بأحر التعازي إلى أسرته وندعو له بالرحمة". كما أكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وفاة إيكينغ عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وقال نادي قرطبة الإسباني الذي لعب له إيكينغ من قبل عبر "تويتر" أيضا: "لا يمكننا أن نعبّر بكلمات عن مدى الحزن الذي نشعر به لوفاة باتريك إيكينغ".

كما تفاعل زملاء اللاعب في النادي الإسباني بأسف مع خبر وفاته. ونشر المدير الفني السابق للنادي أبيل ريسينا جوميز، تغريدة على "تويتر" ذكر فيها: "حزين. أخبار مأساوية، لأن كرة القدم والرياضة اليوم فقدت إيكينغ"، فيما أكد مهاجم غرناطة فلورين أندوني صدمته البالغة بالخبر، وكتب على صفحته في "تويتر": "بدون كلام، ما زلت لا أصدق ذلك.. موت إيكينغ لا يصدق... أحر التعازي لكافة أفراد عائلته".

وقدم مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الشاب أنتوني مارسيال تعازيه لعائلة اللاعب الكاميروني، وقدم أيضا أندريس فرنانديز، لاعب غرناطة، تعازيه لعائلة لاعب الوسط السابق في الفريق الإسباني، مثلما فعل كل من ألبرتو غارسيا وستيفان مبيا.

كما نشر الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" تعزية لعائلة اللاعب الكاميروني: "نرسل التعازي لذوي إيكينغ ونعرب عن أسفنا لوفاته"، فيما وضع مشجعو دينامو، السبت، لافتة كبيرة خارج بوابات النادي عليها عبارة "تركت فراغا في قلوبنا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا