برعاية

توتنهام يقترب من الانتقال لملعب ويمبلي

توتنهام يقترب من الانتقال لملعب ويمبلي

قال جريج دايك، رئيس الاتحاد الإنجليزي، إن توتنهام هوتسبير قريب من توقيع عقد لاستخدام استاد ويمبلي في موسم 2017-2018، ويحاول استضافة مبارياته في دوري أبطال أوروبا عليه خلال الموسم المقبل.

وستقل سعة وايت هارت لين ملعب توتنهام الحالي إلى 32 ألف متفرج الموسم المقبل بسبب أعمال بناء في الاستاد، وقال النادي اللندني إنه يدرس مقترحات تتلاءم مع مطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع اقتراب تأهله إلى دوري الأبطال.

ويبحث توتنهام عن ملعب للفريق في الموسم بعد المقبل، إذ سيهدم استاد وايت هارت لين من أجل بناء استاد جديد تبلغ سعته 61 ألف مشجع، ويتكلف 400 مليون جنيه إسترليني (579.20 مليون دولار).

وقال دايك إن تشيلسي أبدى رغبته أيضا في اللعب باستاد ويمبلي لـ3 مواسم، بينما يبني ملعبا جديدا في ستامفورد بريدج تبلغ سعته 60 ألف متفرج.

ورحب دايك برغبة توتنهام وتشيلسي في استخدام استاد ويمبلي، مشيرا إلى أن ذلك منطقيا مع رغبة الاتحاد الإنجليزي في استخدام الإيرادات الزائدة في دعم الأنشطة الأساسية لكرة القدم.

وقال دايك الذي تتبقى عدة أشهر في فترة رئاسته للاتحاد الإنجليزي، لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "بالتأكيد نحن في مفاوضات مع توتنهام من أجل اللعب في ويمبلي لموسم كامل عندما يقوم بإعادة بناء استاده، قطعنا شوطا كبيرا في المفاوضات واقتربنا من التوصل لاتفاق."

وأضاف "نحن نتناقش الآن حول خوض توتنهام مبارياته في دوري الأبطال باستاد ويمبلي خلال الموسم المقبل، لكني لا أعلم الكثير عن ذلك.. بالنسبة للموسم الكامل اقتربنا كثيرا من التوصل لاتفاق."

وضمن توتنهام على الأقل إنهاء الموسم في المركز الثالث بسبب تفوقه في فارق الأهداف على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع، والذي يبتعد عنه بـ6 نقاط قبل جولتين من النهاية، وهو ما سيؤهله مباشرة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال.

وسبق أن لعب أرسنال مباريات في دوري الأبطال خلال موسمي 1998-1999 و1999-2000 باستاد ويمبلي، قبل أن يعاد بناء الملعب الوطني وافتتاحه في 2007.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا