برعاية

الاتحاد الجزائري يتصل بقاهر الألمان!

الاتحاد الجزائري يتصل بقاهر الألمان!

الإيطالي الخطة A.. والبرتغالي يبقى الخة البديلة...

فتح الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوط الاتصال مع المدرب الإيطالي المُخضرم «مارتشيلو ليبي» للاستفادة من خبراته في تدريب المنتخب الأول خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية في الجابون مطلع العام المقبل.

أسطورة يوفنتوس ووصيف دوري أبطال أوروبا 2003، استطاع خلال تدريبه للمنتخب الإيطالي التغلب على ألمانيا في نصف نهائي مونديال 2006، ليظفر بعدها بالكأس الرابعة في تاريخ السكوادرا اتزورا.

وأخفق ليبي في فترته الثانية مع الأدزوري عامي 2009 و2010، بتوديع كأس القارات ثم مونديال جنوب أفريقيا من مرحلة دور المجموعات على يد منتخبات واعدة مثل الولايات المتحدة الأميركية ومصر وسلوفاكيا ونيوزيلاندا.

وقالت مصادر مجلة فرانس فوتبول الفرنسية «المدرب الأسبق للمنتخب الإيطالي عاطل عن العمل في الوقت الراهن، وتواجدت بينه وبين الاتحاد الإيطالي بعض الاتصالات من أجل العودة للعب دور إداري».

وأضاف المصدر «الجزائر من دون مدير فني في الوقت الحالي بعد إقالة المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف الشهر الماضي، وليبي هو المدرب المفضل بالنسبة للاتحاد الجزائري للعب دور المدير الفني الجديد».

وأشارت فرانس فوتبول إلى تحضير الاتحاد الجزائري لعرض لليبي إذا رَفضه ستتحول أنظارهم نحو مدرب منتخب إيران الحالي «كارلوس كيروش» الذي قاد الفريق للدور النهائي من تصفيات مونديال روسيا عن القارة الصفراء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا