برعاية

الهلال حامل لواء الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا

الهلال حامل لواء الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا

بعد خروج النصر و الأهلي و الاتحاد من دور المجموعات

أنقضى دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2015/2016 والذي شهد تأهل فريق سعودي واحد إلى دور الــ16 وهو الهلال السعودي وذلك لأول مرة منذ 7 سنوات منذ استحداث البطولة عام 2009.

 ونجح الزعيم الهلالي في التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه على تراكتور الإيراني بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة آسيا، حيث حل ثانيا برصيد 11 نقاط، ليصبح الفريق حامل لواء الأندية السعودية.

 وفي نفس الإطار احتل اتحاد جدة المركز الثالث برصيد 9 نقاط وذلك بعد أن تربع لوكوموتيف الأوزبكي صدارة المجموعة الأولى، فيما حل النصر الإماراتي ثانيًا برصيد 9 نقاط ومتفوقًا على العميد بالمواجهات المباشرة.

 وجاء الأهلي السعودي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط على الرغم من فوزه على الجيش القطري في الجولتين الخامسة والسادسة إلا أن الفريق القطري احتل صدارة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط ويأتي خلفه العين الإماراتي بنفس الرصيد من النقاط.

  فيما فشل النصر السعودي في الصعود إلى الأدوار التالية للبطولة، بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 5 نقاط حيث ضمن ذوب آهن أصفهان صدارة المجموعة، فيما جاء لخويا القطري المركز الثاني وصعدا معًا إلى الدور الثاني من البطولة. 

وبهذا التأهل الصعب حقق الفريق الهلالي العديد من الأرقام الخاصة وهو ما نستعرضه فيما يلي :

واصل نادي الهلال الوصول إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد للمرة الثامنة على التوالي (بداية من موسم 2002 /2003) وهو رقم قياسي على مستوى البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا