برعاية

تمارين لتقوية الاعصاب

تمارين لتقوية الاعصاب

الأعصاب هي العنصر الهام في التمارين الرياضية، فمهما كانت الطاقة لديك، ومهما كانت القوة البدنية لديك لا يمكن أن تقوم بتمرين شاق دون وجود جهاز عصبي قوي يتحمل الوزن الضخم، ويمكنك من بناء العضلات.

كما أن الأعصاب تعتبر الرابط بين مختلف أعضاء الجسم، وهو عبارة عن مجموعة دقيقة من الشعيرات التي ترتبط عبر مجموعة من المحاور العصبية، والتي تقوم بنقل الإشارات بين الجهاز العصبي المركزي، وباقي أعضاء الجسم.

والأعصاب مثلها مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج لتقوية وتدعيم، خاصة أنها تضعف وتتلف بعد ممارسة بعض الأمور الضارة منها كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر والتي تؤدي لضعف الأعصاب بسبب الإشعاعات الضارة التي تؤدي إلى التهاب في أوتار اليدين، عدم الحصول على القدر الكافي، خاصة خلال ساعات الليلة.

والآن إلى بعض الأمور التي تؤدي إلى تقوية الأعصاب، والبداية مع بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الأعصاب منها الاهتمام بتناول منتجات الألبان بمختلف أشكالها، وتناول التمر.

وفي السياق نفسه يمكنك تناول مادة الزنجبيل التي تحمي العصب وغلافه وتقوي النهايات العصبية وتساعد على سير الدورة الدموية فيها، بالإضافة إلى الشاي الأخضر الذي يحفظ الأعصاب من التفتت، ويمكن أيضا تناول زيوت أوميجا 3، والعصائر الحمضية فهي غنية بالعديد من أنواع الفيتامينات.

أما الجانب الآخر من عملية دعم الأعصاب، فهو القيام ببعض التمارين الرياضية مثل:ـ

1) تمرين الكرة حيث تقوم بوضعها تحت اليد اليسرى مع الارتكاز باليد الأخرى على سطح الأرض، بالإضافة إلى الاستناد على أصابع القدمين ورفع الظهر تدريجيًا، مع محاولة الصعود بالظهر لأعلى والهبوط لأسفل حتّى مستوى سطح الكرة.

2) قم بالاستناد على اليدين، وأصابع القدمين مع رفع البطن والظهر عن مستوى الأرض، على أن يكون الظهر على خط مستقيم مع باقي الجسم، ثم الهبوط بالجسم إلى أسفل وأعلى دون لمس الأرض.

3) القيام بثني الجذع إلى الأمام على شكل قوس، ثم تقوم بالهبوط بالرأس إلى الأسفل، مع الاستناد على أصابع القدمين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا