برعاية

9 نجوم اكتشفهم رانييري صنعت الفارق في الملاعب

9 نجوم اكتشفهم رانييري صنعت الفارق في الملاعب

بعد أن تُوج ليستر سيتي رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي بسبب تعادل تشلسي وتوتنهام (2 - 2)، حقق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري أول لقب له تاريخياً، لكن صناع هذا الإنجاز كانوا نجوما صغارا وأصبحوا كبارا تحت قيادة المُحنك الإيطالي.

ويُعتبر المدرب رانييري من المدربين الذين صنعوا نجوما من لا شيء، إذ ظهر الكثير من اللاعبين تحت قيادة رانييري وأصبحوا نجوماً في عالم كرة القدم، نرصد منهم عشرة نجوم.

عندما كان رانييري مع موناكو الفرنسي كان المسؤول الأول عن ظهور اللاعب كوندوبيا، الذي أصبح اليوم لاعباً في إنتر ميلان الإيطالي، وكان موناكو دفع حوالي 20 مليون يورو لضم اللاعب الفرنسي، في وقت كان رانييري أول من منح فرصة ذهبية لكوندوبيا.

يلعب النجم داني درينك واتر مع ليستر سيتي منذ عام 2012، لكن لم يكن معروفاً حتى استلم رانييري الفريق، إذ جعله واحداً من ركائز الفريق الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح وليام غالاس واحداً من نجوم كرة القدم في العالم وخصوصاً في الدوري الإنجليزي، بعد أن لعب مع تشلسي، أرسنال وتوتنهام، لكن رانييري كان هو أول من تعاقد معه لكي يمثل نادي "البلوز".

كان مينيز لاعباً فرنسياً غير مشهور، لكن عندما كان رانييري مدرباً لروما الإيطالي، آمن به الأخير وجعله لاعباً في فريق "الذئاب"، وقدم موسماً رائعاً مع روما في موسم 2010 - 2011.

الحارس الإيطالي الأسطورة تولدو، قدمه رانييري للعالم في فريق فيورنتينا في التسعينيات، ومنذ ذلك الحين أصبح تولدو واحداً من أبرز حراس العالم في ذلك الوقت.

تحول نجولو كانتي في هذا الموسم إلى أفضل لاعب في خط الوسط في الدوري الإنجليزي، وفي وقت لم يسمع أي شخص بهذا اللاعب الفرنسي، تعاقد معه رانييري من كان الفرنسي، وحوله إلى واحد من نجوم خط الوسط حالياً.

يملك رانييري رؤية مُميزة للموهبة في كرة القدم ويعرف جيداً كيفية اختيار النجوم، لذلك فإن جون تيري كان أحد اختيارات رانييري الرائعة، ليعطيه فرصة اللعب مع تشلسي ويجعله واحداً من النجوم الإنجليز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا