برعاية

عبطان يطالب بمنع المظاهر المسلحة في افتتاح ملعب كربلاء الدولي

عبطان يطالب بمنع المظاهر المسلحة في افتتاح ملعب كربلاء الدولي

طالب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الأربعاء، بمنع المظاهر المسلحة في افتتاح ملعب كربلاء الدولي الأسبوع المقبل، فيما دعا المسؤولين الى عدم إدخال الحمايات الى داخل الملعب والاكتفاء بشخص واحد.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، إنه "يجب منع المظاهر المسلحة في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي في الـ12 من شهر أيار الجاري"، داعياً المسؤولين، الى "عدم إدخال الحمايات الى داخل الملعب والاكتفاء بشخص مرافق واحد لإخراج حفل الافتتاح بصورة جميلة تسر الناظر وتعطي رسائل مهمة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإنصاف مطلب العراق العادل برفع الحظر عن الملاعب العراقية".

وأكد عبطان، أنه "سيحرص شخصياً على الدخول الى الملعب من دون أن يحمل حمايته والأسلحة من اجل تهيئة الأرضية ليعتاد على الإجراء جميع المسؤولين".

وسبق لمجلس الوزراء وأن منع إدخال السلاح الى الملاعب والمنشآت الرياضية منعاً باتاً عدا ما يخص القوة الأمنية المكلفة بحماية الملاعب.

وشكلت الوزارة غرفة عمليات للإدارة والتوجيه وتثبيت فقرات حفل الافتتاح وتوزيع المهام على اللجان المختصة التي أخذت على عاتقها تنفيذ الأعمال الموكلة لها حتى موعد الافتتاح الذي سيكون برعاية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وحضور شخصيات حكومية ودينية واللجنة الاولمبية والباراولمبية واتحاد كرة القدم واتحادات رياضية ومسؤولين من منظمات المجتمع المدني فضلاً عن رياضيين ونجوم سابقين وشخصيات أخرى والإعلام الرياضي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت،في الـ(30 من نيسان 2016)، عن اتفاقها مع اتحاد الكرة على قيام المنتخب الأولمبي ونجوم المنتخب العراقي الحاصل على لقب أمّم آسيا 2007 مع فريق كربلاء، بقص شريط افتتاح ملعب كربلاء الدولي، فيما أكدت أن مدرب المنتخب الوطني في تلك البطولة، البرازيلي جورفان فييرا، أبلغ اتحاد الكرة استعداده لحضور المناسبة التي ستشهد اعتزال مجموعة من اللاعبين الدوليين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا