برعاية

المغرب تختار حبيبة الغريبي كأفضل رياضية عربية‎

المغرب تختار حبيبة الغريبي كأفضل رياضية عربية‎

تونس – الشروق اون لاين:

تتواصل في العاصمة المغربية الرباط الاستعدادات لاستضافة الاستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المغربية والجمعية المغربية للصحافة الرياضية.

وتم تحديد يوم 27 من شهر ماي الحالي، موعدا لإقامة هذا الحدث الرياضي السنوي المدرج ضمن نشاطات الاتحاد العربي المهمة باعتباره جاء ليكرم أصحاب الإنجازات والبطولات والمراكز المقدمة من الرياضيين والرياضيات في الوطن العربي.

وكان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد اعلن مؤخرا عن قائمة الفائزين والفائزات بالاستفتاء الثاني لاختيار نجوم الرياضة العربية لعام 2015، حيث جاءت الاختيارات بناء على أسس متفق عليها مسبقا.

و جاءت الجوائز على النحو التالي: جائزة أفضل رياضي عربي، فاز بها الملاكم المغربي محمد ربيعي الفائز بالميدالية الذهبية واللقب العالمي في وزن 69 كلغ في بطولة العالم التي أقيمت في قطر، والمتوج بلقب أفضل ملاكم عالمي في السلسلة الدولية لعام 2015.

جائزة أفضل رياضية عربية، فازت بها البطلة التونسية حبيبه الغربي الفائزة بالميدالية الفضية لمسابقة 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في بكين، مثلما توجت بطلة للمسابقة نفسها في البطولة الماسية لألعاب القوى، كما أُسندت لحبيبة الغريبي الميدالية الذهبية لبطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2011 وذهبية الألعاب الأولمبية 2012 بعد ثبوت تعاطي الروسية زاريبوفا المنشطات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا