برعاية

دي خيا يواصل الاحتكار، وجوائز تشجيعية للصغار

دي خيا يواصل الاحتكار، وجوائز تشجيعية للصغار

ودي خيا يكشف عن اللاعب الذي اختاره لنيل هذه الجائزة...

كسر الحارس الدولي الإسباني «دافيد دي خيا» الرقم القياسي لأكثر لاعب قدرة على التتويج بلقب أفضل لاعب في مانشستر يونايتد، حيث أختير للموسم الثالث على التوالي من قبل زملاءه في الفريق.

وقال دي خيا في تصريحاته لقناة مانشستر يونايتد «لا أصدق بأنني قد فزت بهذه الجائزة ثلاث مرات على التوالي، شكرًا للجميع، أعتقد أنه أفضل موسم بالنسبة لي في مانشستر، علينا الآن أن نحقق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي».

واعترف دي خيا بأنه قام بترشيح كريس سمولينج لنيل لقب أفضل لاعب في الموسم، وهو نفس ما قام به خوان مانويل ماتا، لكن معظم اللاعبين انحازوا لدي خيا بسبب مساهماته وتصدياته الهامة في عدد كبير من المباريات، لا سيما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وحماية مانشستر يونايتد من هزيمة تاريخية أمام ليفربول في الدوري الأوروبي بدور ال16.

ونال الثنائي «ماركوس راشفورد وبورثويك كاميرون جاكسون» جائزتي أفضل لاعب صاعد تحت 18 عامًا وأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا، رغم قلة عدد مشاركتهما مع الفريق الأول وفريق الشباب هذا الموسم مقارنةً بالجناح البرازيلي الشاب «آندرياس بيريرا» والظهير الأيمن الأوروجوياني «جويرمو فاريلا».

راشفورد كان بنظر زملائه وجماهير مانشستر يونايتد أفضل لاعب صاعد تحت 18 عامًا، حيث قاد الفريق للفوز بديربي المدينة على ملعب طيران الاتحاد، وسجل ثنائية أمام آرسنال على ملعب أولد ترافورد في أول ظهور له بقميص الشياطين الحمر بمنافسات الدوري بعد يومين فقط من تصعيده للعب أمام ميتيلاند الدنماركي بإياب دور ال32 من الدوري الأوروبي بسبب إصابة واين روني، وهو اللقاء الذي شهد تسجيله ثنائية كذلك!.

في الوقت نفسه، فاز المدافع الأيسر الشاب «جاكسون» بلقب أفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا لاسهاماته الواضحة خلال الموسم بعد إصابة الظهير الأساسي «لوك شو» بكسر في الشظية أثناء مباراة ايندهوفن بدوري الأبطال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا