برعاية

المدارس الإسبانية تهيمن على دوري الصغار بمدينة دبي الرياضية

المدارس الإسبانية تهيمن على دوري الصغار بمدينة دبي الرياضية

تمكن أعضاء فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية من التتويج للمرة الثانية بالعديد من فئات بطولة دوري الصغار، التي تستضيفها وترعاها مدينة دبي الرياضية، بعد تقديم فريق الأكاديمية أداءً مميزاً خلال الموسم.

وقد توج فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية بـ3 فئات من البطولة التي تضم 6 فئات، وهي فئة "تحت 6 سنوات"، و"تحت 8 سنوات"، و"تحت 10 سنوات"، و"تحت 12 سنة"، و"تحت 14 سنة"، و"تحت 16 سنة".

واستطاع فريق الأكاديمية الإسبانية تحت 16 سنة تحقيق الدوري عن فئة "تحت 12 سنة" التي تشمل مجموعتين "المجموعة أ والمجموعة ب"، كما تمكن أيضاً من الفوز في بطولة المخصصة لفئة "تحت 8 سنوات".. ومن المتوقع أيضاً أن ينال فريق أكاديمية مدارس كرة القدم الإسبانية اللقب بالمجموعة الثانية عن فئة "تحت 14 سنة" عند نهاية البطولة.

وأطلقت مدينة دبي الرياضية المرحلة الأخيرة من دوري الصغار، والتي من المتوقع أن تنتهي منافساتها قريبا بنهاية شهر مايو الحالي.

وقد شهد دوري الصغار بنسخته الثالثة التي انطلقت في مدينة دبي الرياضية مشاركة العديد من فرق أكاديميات كرة القدم الأبرز في المنطقة، ومنها مدارس أرسنال لكرة القدم، ونادي برشلونة اسكولا دبي، وأكاديمية لوكلوب الفرنسية، ونادي جو برو سبورتز، وأكاديمية سمارت فوتبول، ونادي بريسور الإمارات، ونادي النصر الإماراتي، ونادي ديزرت رينجرز لكرة القدم.

وأقيمت منافسات البطولة أسبوعياً وكل يوم سبت ضمن مرافق مدينة دبي الرياضية الموافقة لمعايير الفيفا وذات المستوى العالمي، وشارك في المنافسات 73 فريقاً تضم 875 لاعباً من مختلف الفئات العمرية المناسبة لفئات دوري الصغار، كما أقيمت 32 مباراة في كل أسبوع، جمعت بين الفرق والأكاديميات الكروية المشاركة في الدوري.

وبهذه المناسبة عبر ميشيل سالجادو، مدير مدارس كرة القدم الإسبانية في مدينة دبي الرياضية، عن سعادته بأداء فريقه خلال الدوري، موضحاً ذلك بقوله: "هدفنا من إقامة هذه البطولات هو اكتشاف اللاعبين الموهوبين والمميزين وتقديم الدعم والمساندة للوصول بهم إلى مستويات عالية واحتراف كرة القدم في المستقبل. نشهد بالفعل العديد من الأطفال الذين يتمتعون بموهبة كروية فذة، ونحن بدورنا نرغب في صقل هذه المواهب ليكون لهم دور كبير في لعبة كرة القدم العالمية".

وتابع بالقول: "رغم تعدد جنسيات اللاعبين الصغار واختلاف لغاتهم، فإن كرة القدم هي لغة عالمية يفهما الجميع، وهي الرياضة التي تجمع بين شعوب العالم. كما أن كرة القدم هي لعبة جماعية وهذا ما يميزها عن بقية الألعاب الرياضية".

كما أردف أسطورة كرة القدم الإسبانية ونجم ريال مدريد السابق بقوله: "نستقطب العديد من الأطفال الصغار البالغين من العمر 5 أو 6 سنوات فقط، والأسلوب المتبع لتدريب الأطفال وبشكل صحيح يعد العامل الأهم بغض النظر عن تعدد جنسياتهم".

وأضاف أيضاً: "هنا تكمن مساعينا في جمع الأطفال للتمتع بممارسة الكرة القدم وبشكل جماعي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا