برعاية

لاعبو "الصم والبكم" يستغيثون بالرئيس لإنقاذهم من الإهمال قبل بطولة العالم

لاعبو "الصم والبكم" يستغيثون بالرئيس لإنقاذهم من الإهمال قبل بطولة العالم

المدير الفنى: وزير الرياضة لا يهتم بنا.. ولا نمتلك أى أدوات ونتحمل مصاريف الملابس والتغذية على حسابنا.. وشركات الحكومة فصلت اللاعبين بحجة عدم التفرّغ

أعلن لاعبو الصم والبكم عن تعرّضهم لمشكلات متعدّدة ومعاناتهم من الإهمال على جميع المستويات، بشكل أصابهم بالإحباط قبل خوض منافسات بطولة العالم، التى تستضيفها إيطاليا خلال شهر يونيو المقبل، مما يُهدد تحقيق نتائج طيبة فى هذا المحفل العالمى.

واستغاث فؤاد عبدالحميد، المدير الفنى لمنتخب الصم والبكم، برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، وناشده الاهتمام بأندية الصم والبكم، والعمل على تلبية مطالبهم المادية، وتوفير ملاعب مجانية لإقامة منافسات الدورى عليها، مثلما يحدث مع الأصحاء بمختلف اللعبات، كما وجّه استغاثة عاجلة إلى وزير الشباب والرياضة، لزيادة دعم الأندية، وإنشاء اتحاد للصم والبكم منفصل عن اللجنة البارالمبية، ليتولى رعاية أندية كرة القدم وحل المشكلات التى تواجههم، ورفع مطالبهم إلى الوزارة، أو أى جهة مسئولة بالدولة.

وكشف «عبدالحميد»، أن الفترة الحالية صعبة للغاية على اللاعبين، وأثرت بالسلب على استعدادات المنتخب للمشاركة فى بطولة العالم بإيطاليا، مؤكداً أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، لا يضع فى قائمة أولوياته الصم والبكم الذين ليس لهم مؤيد سوى الله عز وجل، على حد تعبيره.

وقال «عبدالحميد»: «اللاعبون يعيشون حياة سيئة للغاية، مفيش ملابس، ولا أدوات رياضية ولا بدل انتقالات، والمدربون يتحمّلون تكاليف شراء الملابس والتغذية للاعبين من أموالهم الخاصة، ولا يملكون سوى الشكوى لله»، موضحاً أنه طالب وزارة الشباب والرياضة أكثر من مرة بتدعيم المنتخب لخوض عدد من المباريات الودية قبل السفر للمشاركة فى بطولة العالم، إلا أن مطالبه قُوبلت بتجاهل من جانب مسئولى الوزارة.

وأضاف أن منتخب الصم والبكم، طلب خوض مباراة ودية مع السعودية وأداء مناسك العمرة هناك، لتكون بمثابة حافز للاعبين قبل السفر إلى إيطاليا، إلا أن مسئولى الوزارة اكتفوا بالاستماع فقط دون أى خطوات حقيقية لتنفيذ مطالبهم، متابعاً أن المنتخب يستعد خلال الفترة الحالية للمشاركة فى بطولة العالم، وسط تجاهل من مسئولى وزارة الشباب والرياضة، مقارنة بمنتخبات الأسوياء، سواء فى اللعبات الجماعية أو الفردية التى تحظى باهتمام كبير من الوزير خالد عبدالعزيز. وأوضح أن لاعبى المنتخب العاملين بالقطاع الحكومى -منهم شوكت النجار وخالد رؤوف- يواجهون أزمة خلال الفترة الحالية حيث تم فصل الثانى، بحجة كثرة مأموريات التفرّغ التى يحصل عليها للمشاركة فى تدريبات ومنافسات المنتخب، بالإضافة إلى عدم منح «شوكت النجار» مأموريات حتى الآن، رغم أنهم سيمثلون مصر فى بطولة العالم، قائلاً: «وزارة الرياضة تتجاهل الأزمة، وكأن لاعبى الصم والبكم مش بنى آدمين ولهم حقوق فى الدولة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا